ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد خروج أحمد مرتضى من البرلمان.. "الوفد": عصر "سيد قراره" انتهى.. "المصريين الأحرار": مرسوم الفصل لم يصدر بعد.. و"الإسلامبولي" يرد: ظهر الحق

الأحد 07-08 - 07:39 م
شهاب وجيه و عصام شهاب وجيه و عصام الاسلامبولى و أحمد مرتضى منصور
أماني حنفي - إسلام شعراوي
شهدت الساحة السياسية في الآونة الأخيرة، حالة من الجدل ما بين مؤيد ومعارض؛ بسبب الحكم الذي أصدرته محكمة النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور عن دائرة الدقي والعجوزة؛ ولكن بعد موافقة اللجنة التشريعية والدستورية على حكم المحكمة، التف الجميع حول سيادة القانون.


بهاء الدين أبوشقة
بهاء الدين أبوشقة
"سيد قراره" انتهى

علق النائب محمد علي إبراهيم، عضو مجلس النواب عن حزب "الوفد"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على تنفيذ اللجنة التشريعية والدستورية برئاسة النائب بهاء الدين أبوشقة، قرار محكمة النقض باستبعاد النائب أحمد مرتضى منصور وتعيين عمرو الشوبكي بدلًا عنه نائبًا عن دائرة الدقي والعجوزة، بانه قرار سليم ويعد خطوة جيدة وحاسمة لنهاية عصر "سيد قراره".

وأعرب عضو مجلس النواب، عن تأييده لحكم محكمة النقض، مشيرًا إلى أن احترام أحكام المحكمة في الفصل في مثل هذه القضايا أمر لابد منه، لافتًا إلى أن ما تقوم به محكمة النقض هو في نطاق عملها وأن هذا التشريع يعد من اختصاصها، ولا يعد تعديًا على السلطة التشريعية. 

واختتم، بأن على أحمد مرتضى منصور تنفيذ قرار المحكمة، واحترام القانون وإنهاء عمله بالمجلس بدون مشاكل، وعلى عمرو الشوبكي أن يبدأ في ممارسة عمله بالمجلس من الغد.
 شهاب وجيه
شهاب وجيه
نحترم القضاء

ومن جهته، قال شهاب وجيه، المُتحدث الرسمي لحزب "المصريين الأحرار"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن اللجنة الدستورية والتشريعية في البرلمان برئاسة النائب بهاء الدين أبوشقة لم تصدر تقريرًا حتى الآن يفيد باستبعاد نائب الحزب أحمد مرتضى منصور من البرلمان. 

وأضاف "وجيه"، أن "المصريين الأحرار" يحترم قرارات اللجنة التشريعية بالمجلس، مؤكدًا أن اللجنة تباشر أعمالها من خلال القانون والدستور، مشيرًا إلى أن القرار النهائي سيعلن من خلال إحدى الجلسات العامة للبرلمان.

كما أكد المُتحدث الرسمي، أن الحزب دائمًا يحترم أحكام محكمة النقض ويثمن دور المؤسسة القضائية.
عصام الاسلامبولى
عصام الاسلامبولى

"ظهر الحق"


وقال عصام الإسلامبولى محامى الدكتور عمرو الشوبكي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن ما قامت به اللجنة الدستورية والتشريعية برئاسة النائب بهاء أبو شقة من عقد اجتماع لبحث ومراجعة أحكام محكمة النقض غير دستورية.

وأضاف "الإسلامبولي"، أن المحكمة أصدرت حكمًا ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور من البرلمان وصعود الدكتور عمرو الشوبكي كي يكون نائبًا جديدًا عن دائرة الدقي والعجوزة، مؤكدًا أن الشوبكي ينتظر من الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان إخطارًا لذهابه للمجلس لحلف اليمين.

كما أكد "محامي الشوبكي"، أن الاجتماع الذي عقدته اللجنة التشريعية لا فائدة منه؛ لأنه في النهاية تضامن مع حكم النقض، مشيرًا إلى أن الحق قد ظهر في النهاية.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

ads
ads
ads