ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الجامعات المصرية والعربية" يدعم 30 ألف شاب بانتخابات المحليات

الخميس 04-08 - 12:04 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
محمد العطار
أعلن اتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية عن دعمه ومساندته لـ30 ألف شاب من شباب المحافظات بالجمهورية بينهم سيدات وأقباط فى الانتخابات المحلية المقبلة وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية بجميع أنحاء مدن ومحافظات الجمهورية.

وقال عازر بيشوي، عضو الهيئة العليا للشئون السياسية بالاتحاد: إن ذلك سيتم بالتعاون مع عدد من المؤسسات والاتحادات والروابط والمجالس الشبابية والجامعية من بينها ائتلاف القبائل العربية، وائتلاف شباب الأقاليم، والائتلاف الوطنى للمرأة المصرية والعربية، واتحاد شباب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وائتلاف شباب جامعة القاهرة، ومجلس شباب كنائس مصر، والاتحاد الدولي لشباب الأزهر والصوفية، وائتلاف شباب جامعات مصر، وعدد من المؤسسات الشبابية والنسائية والقبطية.

وأضاف عازر: إن التكتلات السياسية والحزبية قبل انتخابات المحليات ستفرض نفسها، خاصةً في ضوء عدم قدرة أي حزب أو تكتل سياسي على خوض الانتخابات منفردًا، وهو ما يستدعى ضرورة دعم اتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية لجميع الطوائف الشبابية الداعمة لمؤسسات الدولة.

ودعا الاتحاد للمشاركة فى انتخابات المحليات المقبلة، لأنها تصنع الكوادر السياسية، مشددًا على ضرورة مشاركة الشباب في المحليات بشكل مدروس وفعال، خاصةً إن الشباب لا بد أن يحملوا على أكتافهم المسئولية في هذا الوقت بالتحديد، لكونهم الطاقة المهدرة على مدار السنوات الماضية، ويجب استغلالها فى هذا التوقيت.

وأكد الاتحاد أن أهمية المحليات تتمثل فى توزيع السلطة فى الدولة بين المصالح المتنوعة، وتمثل النموذج الأمثل للمشاركة فى صناعة السياسة العامة، وذلك عن طريق مشاركة الحكومة، وتحديد أولويات واحتياجات المواطنين، فضلًا عن تطوير الموار البشرية، عن طريق إنشاء المدارس والمعاهد والجامعات والمؤسسات العلمية.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟