ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الخميس.. "البحث العلمي" تكرم 185 طالبًا مرشحين لمنح "علماء الجيل"

الإثنين 01-08 - 07:45 م
الدكتور محمود صقر الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
محمد العطار
تكرم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، 185 طالبًا رشحوا للحصول على منح علماء الجيل القادم، وذلك يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا بمقر الأكاديمية في القاعة الرئيسية.

وسيحضر حفل التكريم، الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبعض قيادات البحث العلمي في مصر.

وقالت الدكتورة ميريت رستم، منسق برنامج منح علماء الجيل القادم والمشرف على إدارة المنح العلمية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن "برنامج التدريب سيبدأ في شهر أغسطس وسوف يتلقى الطالب دورات "عامة" ودورات "متخصصة" حسب مجال التخصص، وسيتم إعلان أسماء الفائزين بشكل نهائي بعد اجتيازهم البرنامج التدريبي كشرط أساسي للحصول على المنحة".

الجدير بالذكر، أن برنامج منح علماء الجيل القادم يمثل حلقة الربط المكملة لمنظومة برامج التطوير التي تجرى حاليًا للنهوض بالبحث العلمي في مصر، ويعتبر الآلية الأهم لاعتماد الباحث نفسه من حيث التدريب والتأهيل والتكوين العلمي.

وإيمانًًا بأن البحث العلمي هو قاطرة التنمية والركيزة الأساسية لتقدم الأمم، تسعى أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إلى دعم الموارد البشرية المصرية، باعتبار أنها أساس التنمية الشاملة التي تقوم على اقتصاد المعرفة، من خلال تطوير منظومة التعليم والبحث العلمي والابتكار.

وفى ضوء هذه الأهداف، وضعت الأكاديمية مجموعة من الموضوعات البحثية والتي تتوافق مع الخطة القومية للدولة، وتلبي احتياجات المجتمع في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى إمداد سوق العمل بخريجين من ذوي الكفاءة العالية، ومحاولة لسد العجز في التخصصات النادرة، وتحسين القدرة التنافسية في مجال العلوم والتكنولوجيا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟