ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

خالد جلال "كلمة السر للمصريين هي القنال"

الأحد 31-07 - 10:13 ص
 المخرج خالد جلال المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤن الانتاج الثقافى
كتبت .رشا مصطفى
قال المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي خلال احتفالية قطاع شؤون الإنتاج بمرور 60 عاما على تأميم قناة السويس، وذلك مساء أمس بساحة الهناجر بالأوبرا "أننا نجتمع على شرف قناة السويس لنجد قوة جديدة تبعث فينا الروح والرغبة في العمل هذه القوة هي قوة الكلمة، قوة اللحن، قوة الغناء، التي تؤكد لنا أننا نملك تراثا عميقا وأصيلا نحت في ذاكرتنا.

وأضاف جلال أن كلمة السر في هذه الاحتفالية هي (القنال) التي تغنى بها ولها أشهر المطربين وأحبهم إلى قلوب المصريين منذ قيام ثوره يوليو 1952 إلى اليوم.

وأشار خالد إلى أن الفنانين أثبتوا أن مصر تملك ثروة لا تقدر بثمن هي ثروة الإبداع، هناك من أبدعوا ولا نعرف أسماءهم ولكن نعرف أنهم قدموا لنا أعمالا حماسية ونقدية ساخرة حفظتها المخيلة الشعبية جيل بعد جيل ومع غياب ذات المؤلف والمبدع الفرد كان الحضور هو حضور الجماعة التي أنشدت في حلقات أغاني الضمة أحد فنون المقاومة بمصاحبة السمسمية التي نمت وتطورت في مدن القناة وحفظت جهود الأجداد وما بذلوه من دم وعرق من أجل حفر وصون وتحرير القناة.

واختتم خالد تصريحاته بأن قناة السويس ستظل مصدر إلهام الشعراء والملحنين والمطربين إلى اليوم ولعل ما سمعناه وشاهدناه من ألحان وصور تجسد اللحظة التاريخية لافتتاح القناة الجديدة في 6 أغسطس 2015 أكبر دليل على ذلك.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟