ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عميد كلية الشريعة: "ضرب" الزوجة لزوجها مخالف لطبيعة الأمور

السبت 30-07 - 02:15 م
 الدكتور سيف رجب الدكتور سيف رجب قزام عميد كلية الشريعة
هدير السيد
قال الدكتور سيف رجب قزام، عميد كلية الشريعة، بجامعة طنطا، إن العلاقة بين الزوجين أساسها المودة والرحمة، مستدلًا بقول رسول الله "خيركم خيركم لأهله"، مشيرًا إلى أن اعتداء الزوجة على زوجها بالضرب مخالف لطبيعة الأمر، موضحًا أنه ينبغي على الزوجة أن تشارك أهلها الأمر، إضافة إلى رفع الأمر إلى القاضي باعتباره ولى أمر المسلمين.

وأضاف "قزام"، في تصريح لـ "العربية نيوز" أن الزوج عادة ما يلجأ لضرب زوجته فى حالات النشوز، ويكون الضرب غير مبرح، ويقتص منه القاضي، كدفاع عن المعتدي عليها، بينما المرأة حينما تري أنها تعتدي على زوجها لنشوزة فتكون مصابة بخلل نفسي وخلل ثقافي، مشيرًا إلى أن نفس الشيء يقع على الرجل الذي يتقبل فكرة اعتداء زوجته عليه، مستدًلا بقوله تعالي "وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوف".

وأشار عميد كلية الشريعة، إلى أن يقع على الزوجة إثم عظيم حينما تعصي زوجها، مشيرًا إلى أن طاعة الزوج واجبة، مستدلًا بقول النبي صل الله عليه وسلم "اعلمي - وأعلمي من وراءك من النساء أن حسن تبعل المرأة لزوجها، واتباعها موفقته ومرضاته؛ يعدل ذلك كله"، موضحًا أن طاعة الزوج تعادل ثواب الرجل إذا خرج حاجًا أو معتمرًا أو خروجه للجهاد فى سبيل الله.

وطالب الدكتور سيف رجب، الجهات المعنية بالأمر من الإعلام وتنظيم الأسرة بالتكاتف للتصدي لمثل تلك القضايا الهامة، ومعالجتها دينًيًا وثقافيًا.

وكانت مراكز بحثية أكدت أن 50% من السيدات يتعدين على أزواجهن بالمجتمع المصرى كما أعلن مركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة أن مصر تحتل المركز الأول فى قائمة أكثر النساء بالعالم اعتداء وضربا للغير.

موضوعات متعلقة

علامات تدل على خيانة زوجك بالفيديو.. "النكد" يحاصر "الست" المصرية.. دراسة على 1000 زوجة تؤكد نكد 73%.. "خالد": السيطرة السبب.. "أبو الخير": رئيسة قسم.. وخبير: الحضن الدافئ يفرغ مشاعرها
"برهامي" عن المرأة والجنس لا يتوقف.. عدم حق الزوجة في منع الرجل عن المنشطات الجنسية.. لا يجوز ارتداء البادي والصندل.. وسؤال الخاطب عن مرتبه "جائز" بالفيديو.. عالم أزهري عن "زنا المحارم": "إن لم تستح فافعل ما شئت"
تفاصيل "زفة قميص النوم" بالفيوم.. موظف يصور زوجته في أوضاع مخلة وعائلتها تنتقم على طريقة "الأسطورة".. الأمن يفرض طوقًا أمنيًا على قريتي الزوج والزوجة.. والنيابة تقرر حبس المتهمين "زوجات صفق لهن الشيطان".. الزوجة الخائنة والعشيق يستأجران قاتلًا للتخلص من الزوج بالدقهلية.. وسيدة الخصوص تحطم رأسه لطلبه علاقة شاذة.. وتستعين بعشيقها للتخلص منه في مطروح
الكذب الجميل الذي تعشقه المرأة من الرجل تبادل الزوجات "روتين عادي" في بلد عربي!
"فيس بوك" لعنة تصيب مستخدميه.. يقتل زوجته بـ17 طعنة.. آخر يحرق شريكة حياته لانشغالها عنه.. أب يذبح أولاده الثلاثة بسبب "بوست"

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟