ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

2000 شاب يخضعون لاختبارات لمشروع حماية الأطفال بلا مأوى

السبت 30-07 - 01:23 م
الدكتورة غادة والي، الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن
نها رضوان
في إطار خطة وزارة التضامن الاجتماعي لوضع إستراتيجية للتعامل مع ظاهرة الأطفال بلا مأوى، بدأت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر أول مشروع قومي يعالج ظاهرة أطفال الشوارع تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وقد اتخذت الوزارة فعليًا في إجراء عدد من المقابلات الشخصية لاختيار أعضاء "فرق الشارع" الخاصة بمشروع حماية الأطفال بلا مأوى، والذي يُنفَّذ في 10 محافظات تشمل "القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والمنوفية وأسيوط والمنيا وأسوان والشرقية وبني سويف". 

وفي نفس السياق، أكد الدكتور مسعد رضوان "مساعد أول الوزير لشئون الرعاية والتخطيط الإستراتيجي" أن هناك إقبالًا كبيرًا من الشباب للعمل في هذا المشروع حيث بلغ عدد المتقدمين 2300 شاب وفتاة.

وأوضح رضوان في تصريحات صحفية أن عدد الذين سيتم اختيارهم للعمل ضمن "فرق الشارع" 89 شابًا وفتاة ما بين أخصائي نفسي واجتماعي وسائقين وممرضين، مشيرًا إلى أن لجنة الاختبار ستنهي عملها خلال هذا الأسبوع من اختيار "فرق الشارع" في 10 محافظات.

وأشار الدكتور مسعد رضوان إلى أنه من المقرر تشكيل 17 فريقًا عمل بالشوارع تعمل من خلال وحدات متنقلة عبارة عن 17 أتوبيسًا تتمركز في شوارع المحافظات لجذب الأطفال إلى الوحدات المتنقلة والتواصل معهم في أماكن تواجدهم في الشوارع وتقديم الخدمات العاجلة لهم مثل التغذية والخدمات الصحية والإحالة للجهات المعنية بتقديم الخدمات للأطفال وأسرهم.

واختتم رضوان تصريحاته بأن الوزارة بصدد تطوير خدماتها المتعلقة مباشرة بالأطفال بلا مأوى إذ يستهدف المشروع تطوير مكاتب مراقبة واستشارات أسرية ونوادي دفاع اجتماعي بالمحافظات العشر السالف ذكرها.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد وقعت بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر لتنفيذ مشروع حماية الأطفال بلا مأوى في 10 محافظات وبتمويل قدر بـ114 مليون جنيه مصري.

هذا ويسير تطوير البنية التحتية لدور الرعاية الذي تنفذه الهيئة الهندسية ويقوم على تمويله صندوق تحيا مصر وفقًا للخطة الموضوعة والتى شارفت على الانتهاء.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟