ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عدسة "العربية نيوز" ترصد ركود "الصاغة".. والتجار: الذهب لا يموت

الخميس 28-07 - 11:56 م
لقطة من الفيديو لقطة من الفيديو
أحمد سيد
رصدت عدسة "العربية نيوز" ركود سوق المصوغات بعدما أرتفع سعر جرام الذهب عيار 21 الي 480 جنيه فى ظل عزوف المواطنين عن الشراء، لتعطى المهنة ظهرها لأبناءها خلال هذه الفترة.

ومن جانبهم أعرب عدد من التجار عن ضعف وتراجع حركة البيع والشراء، لافتين الي أن مثل هذه الأمر لم تعد بالجديدة عليهم، حيث دائما ما يتعرضون لمثل تلك هذه الأزمات منذ أواخر ستينات القرن الماضي، فالذهب علي حد قولهم "يمرض لكن لا يموت".

ومن جانبه أعرب "الحاج سيد" أحد أصحاب محلات الذهب، أن عزوف الناس عن شراء الذهب ليس لأرتفاع سعر الذهب فقط بل لعدم وجود السيوله الماديه لدي المواطنين فارتفاع السعر يعد جزءآ من المشكلة، كما أن حاله الركود تصيب السوق من أوله لأخره، بدءً من أصحاب المحلات مرورا بتجار الجملة وحتي مصانع التصنيع، كما أشار الي أن العماله أيضآ تتأثر بحاله الركود فتشريدهم لتقليل الأجور يولد مشكلة اخرى وهى البطاله.

وتمنى شراء البنك المركزى للذهب بدلآ من تصديره لينخفض سعره من 480 الي 300 لأنه سيكون بسعر الدولار الرسمى وليس السوق السوداء مما يعد حلآ للأزمة.

فيما اكد الخواجه "مايكل " أن الذهب "يطلع فى الروح لكن بيحيى من تانى"، فدائما مايحدث ذلك، فعندما تخطى الذهب قديما الجنيه، ظن الجميع أنها نهايه المهنه لكن أستمرت بكل ما بها من معاناه، وكل فتره تضرب السوق الازمات ويتعافى منها مره أخرى، كل مايحتاجه الناس الآن هو أستقرار السعر وأن كان غالبآ كما يحتاجون سيوله ماديه وفائض من دخلهم لكوننا مهنه "تكميل التكميليه"، كما أعرب عن كونه غير نادمآ عن قضاء 40 عامًا فيها.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟