ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

خلال زيارته لمدينة السادات.. وزير الصناعة يفتتح خطوط إنتاج في مجالات "الحديد الإسفنجي" و"الأسمدة" باستثمارات 3.5 مليار جنيه.. وتوفير3500 فرصة عمل.. قابيل: طرح مليون متر للمشروعات الجديدة

الخميس 28-07 - 12:14 م
 المهندس طارق قابيل المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
نها رضوان
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم طرح مليون متر أراضي صناعية جديدة بمدينة السادات مطلع شهر سبتمبر المقبل، وذلك ضمن خطة الوزارة لطرح 10 ملايين متر مربع حتى نهاية العام الجاري، لافتا إلى أنه تم خلال الشهور القليلة الماضية طرح العديد من الأراضي الصناعية وشملت 2 مليون متر مربع بالمنيا ومليون متر بمدينة بدر و500 ألف متر بالمنطقة الصناعية بقويسنا واليوم تم طرح مليون متر مربع ببورسعيد ومن المخطط طرح أراضي بعدد من المدن الصناعية مثل العاشر من رمضان وبرج العرب.

وقال إن الوزارة حريصة على توفير الأراضي الصناعية المرفقة وتقديم الدعم الفني وتسهيل منظومة الإجراءات الخاصة بالتراخيص للمستثمرين لتشجعيهم على إقامة مشروعات صناعية جديدة وتوسعة المشروعات القائمة للنهوض بالقطاع الصناعي الذى يمثل قاطرة الاقتصاد القومي.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة انتهت من 95%من الإستراتيجية المتكاملة للصناعة المصرية وسيتم إعلانها قريبا، لافتا إلى أن الإستراتيجية ستركز على إحداث التنمية الصناعية الشاملة لكل محافظات الجمهورية بحيث يتم التركيز على الميزات التنافسية لكل محافظة وتحديد الصناعات المناسبة لكل محافظة على حدة.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير صباح اليوم، للمنطقة الصناعية بمدينة السادات والتي افتتح خلالها خطوط إنتاج جديدة في مجالي إنتاج الحديد الإسفنجي والأسمدة، كما تفقد مصنعين لإنتاج مواد البناء والمنتجات النسيجية، هذا فضلا عن عقد لقاء موسع مع أعضاء جمعية مستثمري السادات رافق الوزير خلال الزيارة هشام عبدالباسط محافظ المنوفية وعدد من نواب البرلمان عن محافظة المنوفية إلى جانب اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وقد شملت الافتتاحات التي أجراها الوزير افتتاح المرحلة الأولى لتصنيع الحديد الإسفنجي بالشركة المصرية للحديد الإسفنجي والصلب (بشاي للصلب) وتعمل في مجال صهر وتصنيع الحديد الإسفنجي وتصنيع منتجات الحديد بكافة أنواعها ودرفلة القطاعات الحديدية التي تدخل في المباني ذات التسليحات الكبيرة والكباري وتبلغ استثمارات الشركة 3 مليارات جنيه بإجمالي مبيعات سنوية تبلغ 4.5 مليار جنيه وتوفر الشركة 1500 فرصة عمل.

كما افتتح الوزير التوسعة الجديدة لمصنع إيفر جرو للأسمدة المتخصصة والذى يعد أول مجمع صناعي مصري متخصص في تصنيع الأسمدة التي تلبي احتياجات جميع المحاصيل في كل المراحل، وتبلغ استثمارات الشركة 235 مليون جنيه بمبيعات سنوية تقدر بـ534 مليون جنيه وصادرات بقيمة 50 مليون دولار سنويًا ويوفر 2000 فرصة عمل، وتصل استثمارات الشركة بعد إجراء التوسعات الجديدة إلى حوالي 500 مليون جنيه، هذه الاستثمارات من شأنها زيادة المبيعات السنوية لتصل إلى مليار و890 مليون جنيه وزيادة الصادرات بنسبة 60 % وتوفير ألف فرصة عمل جديدة.

وتفقد المهندس طارق قابيل أيضا الشركة الحديثة للمنتجات الخرسانية - مودرن كونكريت - والتي تعمل في مجال تصنيع مواد البناء حيث إن المصنع متخصص في تصنيع المجموعة المتكاملة من مكونات البناء (مسبقة الصنع) بما في ذلك توفير جميع الخدمات من تصور وتصميم وتركيب وخدمة ما بعد البيع، وتبلغ استثمارات الشركة 200 مليون جنيه بإجمالي مبيعات سنوية تبلغ 120 مليون جنيه وتوفر 400 فرصة عمل مباشرة، هذا وتقوم الشركة بإجراء توسعات حاليه بقيمة 23 مليون جنيه لإضافة محطة خرسانة جاهزة جديدة.

كما تفقد الوزير مصنع الشركة العربية للنسجيات (فورتكس) والتي تعمل في مجال غزل ونسج وصباغة وتجهيز قماش قطن جينز وجباردين باستثمار سوري يصل إلى 800 مليون جنيه وبإجمالي مبيعات تصل إلى 120 مليون جنيه سنويًا، ويصل حجم صادراته إلى حوالي 40 % من إجمالي الإنتاج ويتيح 2000 فرصة عمل مباشرة.

وقال قابيل إن التوسع في إنشاء المشروعات الصناعية في مختلف أنحاء مصر هو أحد محاور إستراتيجية الوزارة لتنمية القطاع الصناعي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي خلال المرحلة المقبلة وهو الأمر الذي يسهم إيجابًا في خلق المزيد من فرص العمل، لافتًا إلى أن الوزارة تشجع المشروعات التي تسهم في نقل وتوطين التكنولوجيا وتحقق الاستفادة القصوى من الخامات المتوفرة محليًا لما لها من تأثير فعال في هيكل الصناعة المصرية.

وشملت جولة وزير التجارة والصناعة أيضًا عقد لقاء موسع مع أعضاء جمعية مستثمري مدينة السادات بمقر جهاز تنمية مدينة السادات حيث استعرض الوزير أهم الإجراءات التي اتخذتها الوزارة خلال المرحلة الماضية لتحسين مناخ الاستثمار الصناعي خاصة ما يتعلق بمنظومة التشريعات الجديدة مثل التراخيص الصناعية وسجل المستوردين وهيئة سلامة الغذاء وغيرها من التشريعات المؤثرة في النشاط الصناعي والاقتصادي بصفة عامة، كما أجاب الوزير على عدد من تساؤلات واستفسارات المستثمرين حول رؤية الحكومة للتعامل مع الوضع الاقتصادي الراهن والخطط المستقبلية لتنمية الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن الدولة تسعى جاهدة لتذليل كافة العقبات أمام حركة الاستثمار بهدف زيادة معدلات النمو الصناعي وزيادة معدلات التصدير، لافتا إلى أن المرحلة الماضية شهدت زيادة ملحوظة في الصادرات الصناعية إلى جانب تراجع الواردات الأمر الذي يسهم في إصلاح العجز الحالي في الميزان التجاري المصري.

موضوعات متعلقة

وزير الصناعة: إنشاء المدينة النسيجية على مساحة 306 أفدنة بالمنيا "الصناعة": إصدار موافقات لـ216 مشروعًا جديدًا بتكلفة 5.8 مليار جنيه في 9 قطاعات.. وقيد 555 منشأة بالسجل الصناعي خلال مايو الماضي.. إتاحة 7 آلاف فرصة عمل
"السيسي" يجتمع بـ"إسماعيل" ووزير التجارة لبحث المشروعات القومية قابيل: طرح مليون متر مربع أراضي صناعية ببورسعيد خلال يوليو
مدينة الجلود بـ"الروبيكي" جاهزة خلال أيام.. وزير الصناعة: إنجاز 95 % من أعمال المرحلة الأولى.. المشروع يستوعب جميع مصانع "مجرى العيون".. تخصيص 1000 شقة بمدينة بدر للعمال قابيل: 280 مليون دولار استثمارات جديدة لـ"تي سي سنمار" بمصر
2 مليار جنيه حجم نشاط "تي سي سنمار" بالسوق المصرية خلال زيارته لمدينة 6 أكتوبر.. وزير الصناعة يفتتح 3 مصانع جديدة في مجالات الصناعات الهندسية والطبية وقطاعات الألومنيوم باستثمارات 300 مليون جنيه
وزير الصناعة يفتتح خطوط إنتاج بمجالات تصنيع الحديد الإسفنجي قابيل يفتتح توسعات "إيفر جرو" باستثمارات 235 مليون جنيه

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads