ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أغاني الهضبة "فتحة خير" لـ"نجوم الطرب".. "قمر" يكتسح بـ"هنقول إحنا لسه حبايب".. و"بتحبيه" تضع "شاكر" في المقدمة.. وإليسا تحصد "الميوزك أورد" بـ"كان نفسي أعرف"

الثلاثاء 26-07 - 09:37 م
عمرو دياب و اليسا عمرو دياب و اليسا و مصطفى قمر وجنات
احمد مصطفى
لم يتربع الهضبة عمرو دياب، على عرش الأغنية العربية من فراغ؛ ولكن كان هناك جهد وتعب مبذول من شخصه؛ ليصنع لنا ما هو جديد ومميز على الساحة الغنائية العربية، وقد كلل مجهوده بالوصول إلى العالمية، وأصبح مثلًا أعلى للعديد من الجمهور العربي.

لم يكن الهضبة فنانًا عاديًا بالنسبة للكثير فهو الشخص الذي حافظ على النجاح، واحتل عرش الأغنية العربية على مدار ما يقرب من 30 سنة، دون منافسة حقيقية إلا عبر سنوات قليلة نافسه خلالها محمد فؤاد وإيهاب توفيق، وبعض أبناء ذلك الجيل، إلا أن الأمر انتهى سريعًا، ولم يتحمل أي مطرب منافسة الهضبة حتى وقتنا هذا.

وكثيرًا ما يطل علينا الهضبة خلال حفلاته، ويقدم لجمهوره أغاني لأول مرة يتم غناؤها، وسرعان ما يعتقد الجمهور أن تلك الأغاني ستكون من ضمن الألبوم المتوقع صدوره بعد الحفل؛ ولكن يفاجئهم الهضبة بطرح الألبوم دونها، وبعد مرور سنوات، يكتشف أن هناك نجمًا من نجوم الغناء الكبار يضعها بصوته ضمن أغاني ألبومه.
"هنقول إحنا لسه حبايب".. مصطفى قمر

لاقت أغنية "هنقول إحنا لسه حبايب" للفنان مصطفى قمر نجاحًا كبيرًا، وذاع صيتها بين أصداء الجمهور، حيث طرح "قمر" الأغنية ضمن ألبوم حمل نفس اسمها.

قام عمرو دياب بغنائها في عام 2003 خلال إحيائه إحدى الحفلات بمارينا، الأغنية من كلمات الشاعر خالد تاج الدين، وقد تفاعل الجمهور مع الأغنية بشكل كبير؛ ليطرحها بعدها بثلاث سنوات كاملة المطرب مصطفى قمر، خلال ألبوم "لسه حبايب" عام 2006.

هناك العديد من الأغنيات التي تغنى بها نجوم لهم أسماؤهم الرنانة في الساحة الغنائية، قد قام الهضبة بغنائها قبلهم؛ ولكن رفضها لسبب هو فقط من يعلمه رغم قوة تلك الأغاني.
"بتحبيه"

أطل علينا الهضبة في إحدى الحفلات عام 2004، بنادي الجزيرة، وقام بغناء أغنية جديدة لجمهوره تحمل عنوان "بتحبيه" لاقت تفاعلًا كبيرًا بين الحضور، ورغم ذلك تجاهلها الهضبة في ألبوماته التي جاءت بعد 2004.

ليفاجئنا أمير الغناء العربي هاني شاكر، بغنائها ضمن ألبوم "أنا عاشق" الذي طرح عام 2005، وكشف شاكر على عدم وجود خلاف مع الهضبة على الأغنية، حيث إن الأخير لم يوقع عقدها مع مؤلفها بهاء الدين محمد، بينما قام أمير الغناء العربي بالتوقيع عليها رسميًا لتكون ضمن أحد ألبوماته.

"كان نفسي أعرف"

وغيرها الكثير من الأغاني التي رفضها الهضبة وتغنى بها لمرة واحدة فقط، وحققت نجاحًا كبيرًا مع نجوم آخرين، فقد تغنى الهضبة أيضًا بأغنية "كان نفسي أعرف" في حفل نادر بدريم بارك عام 2002، وقد صفق الجمهور كثيرًا من قوة كلمات الأغنية، ولكن كعادته لم يطرحها الهضبة ضمن ألبوماته، حتى قامت المطربة اللبنانية إليسا بغنائها ضمن ألبوم "أحلى دنيا" الذي تم طرحه عام 2004 وحصلت من خلاله على جائزة "ورلد ميوزك أوردز"، الأغنية من كلمات ملاك عادل، وألحان محمد يحيي.
"اللي بيني وبينك"

والتي قام بغنائها الهضبة عمرو دياب والمطربة جنات، وعلق مؤلف الأغنية على تلك الأزمة قائلًا: "في المرة الأولى استمع للأغنية الهضبة، ولم يسجلها، وجائتني جنات وهي جديدة على الساحة، ومحتاجة تغني فتنازلت لها عن الأغنية، فعاد دياب وقام بتسجيلها بصوته دون أن يبرم أي تنازل له، وأصبحت بأصوات الثنائي ولكن جنات الشرعية".



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟