ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ضبط مهندسة وصاحب شركة لاستيلائهما على 12 مليون جنيه بالإسكندرية

الثلاثاء 26-07 - 02:24 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
طه فاروق
ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على مهندسة وصاحب شركة لاستيلائهما على 12 مليون جنيه من المواطنين بغرض توظيفها بالإسكندرية.

ورد بلاغ للواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أحمد م أ، 36 سنة، طبيب بيطري ومقيم الإسكندرية وعدد خمسة آخرين بقيام أحمد.م.ع وآخرين بتلقي مبالغهم المالية منهم لتوظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري والمقاولات العامة مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 5 %.. إلا أنهم توقفوا عن سداد الأرباح وامتنعوا عن رد أصل المبالغ المالية المستولي عليها.

أكدت تحريات العقيد أسامة حتاتة مدير إدارة الأموال العامة بغرب الدلتا تحت إشراف اللواء ياسر صابر نائب المدير العام صحة البلاغ وأسفرت عن قيام كل من أحمد.م.ع، 41 سنة، صاحب شركة للتجارة والمقاولات ومقيم الإسكندرية، ورحاب.أ.ع (زوجة الأول)، 36 سنة، مهندسة ومقيمة بذات العنوان، ومحمد.ع.أ، 31 سنة، صاحب مؤسسة للاستيراد والتصدير والمقاولات العامة ومقيم الإسكندرية (والسابق اتهامه في عدد خمس قضايا "قتل عمد –مخدرات –تبديد) بتلقي منهم وآخرين مبالغ مالية بلغت جملتها (اثنين مليون وسبعمائة واثنين وخمسين ألف جنيه) وذلك في غضون عام 2015/ 2016 بغرض توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري والمقاولات العامة على النحو الوارد بالبلاغ بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988.

وعقب تقنين الإجراءات وبالعرض على نيابة الشئون المالية والتجارية بالإسكندرية قررت ضبط وإحضار المذكورين.

تمكن المقدمان أحمد صالح ووسام مجدي من ضـبـط الـمـتهمين الثانية والثالث بأحد الأكمنة بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان.. بمناقشتهما أقرا بارتكابهما للواقعة بالاشتراك مع المتهم الأول "الهارب" وأبديا استعدادهما لسداد المبالغ المالية المستولي عليها.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وبعرضه بالمتهمين على نيابة الشئون المالية والتجارة بالإسكندرية قررت حبسهما على ذمة التحقيقات. 

وفى وقت لاحق تقدم 22 مجني عليه آخرين ببلاغات ضد المتهمين لاستيلائهم منهم على مبلغ حوالي 10ملايين جنيه بذات الزعم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟