ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سحر نصر تناقش مع رئيس "الأفريقي للتصدير " زيادة الصناعات المصرية فى أفريقيا

السبت 23-07 - 12:39 م
 الدكتورة سحر نصر، الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى
رجب رزق
عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، عدة لقاءات على هامش تمثيلها مصر فى الاجتماع السنوى الـ23 للمساهمين فى البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد، بجمهورية سيشل.

واستهلت لقاءاتها بالاجتماع مع الدكتور بندكيت أوراما، رئيس البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد، حيث قدمت الشكر والتقدير للبنك على تنظيمه هذا الاجتماع السنوى، والذى يساهم فى تعزيز التكامل الإقليمي الأفريقي، فضلا عن دعمه المستمر لمصر في العديد من القطاعات الحيوية.

وأكدت على ضرورة توحيد الجهود بهدف تشجيع زيادة الصناعات التصديرية المصرية فى الأسواق الأفريقية، موضحة أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن عام 2016 عاما للشباب فى مصر، لذلك سيكون من المميز تمهيد الطريق للمنتجين من الشباب للدخول والاستثمار فى الأسواق الأفريقية.

وأشارت إلى أن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، يمكن أن يلعب دورا كبيرا في تعزيز التكامل بين مصر والدول الإفريقية في مجال تصدير مختلف المنتجات المصرية إلى أفريقيا، وعرضها فى معارض افريقية مشتركة.

وناقش الجانبان، امكانية تعزيز التعاون فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل دعم الفئات الأكثر احتياجا فى مصر، وتصدير منتجاتهم إلى أفريقيا، وفى هذا الأطار، شددت الدكتورة الوزيرة، على أن مصر تشجع برنامج البنك لتعزيز التجارة فى أفريقيا، وتتطلع إلى مزيد من تعبئة الموارد لدعم هذا البرنامج.

وأوضح رئيس البنك، أن محفظة التعاون بين مصر والبنك قد بلغت 3.4 مليارات دولار خلال الفترة من يناير 2015 إلى يونيو 2016، مشيرا إلى اعتزام البنك عقد مؤتمر موسع لكل دول القارة فى عام 2017، لتقديم الدعم والتمويل للتجارة الأفريقية الداخلية.

وعقب ذلك، التقت نصر مع البروفيسور جوزيف ستيغليتز، الحائز على جائزة نوبل 2001 في الاقتصاد، حيث تم مناقشة الوضع الاقتصادى فى مصر، وجهود الحكومة المصرية فى تحسين مستوى الاقتصاد، وفى هذا الأطار اشارت الوزيرة إلى أن برنامج الحكومة الاقتصادى والذى حاز على ثقة مجلس النواب، وتم وضعه بالتشاور مع مختلف فئات المجتمع اضافة إلى القطاع الخاص والمجتمع المدنى.

والتقت نصر مع السيد جان بول أدم، وزير المالية والتجارة بجمهورية سيشل، حيث تم تبادل وجهات النظر حول التكامل الإقليمى بين الدول الافريقية، وتعزيز التجارة.

وعرض الوزير السيشلى، قصة نجاح بلاده فى قطاع السياحة، والذى يعد من المصادر الرئيسية للدخل القومى فى سيشل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟