ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الاتصالات: إقامة شراكة اقتصادية مع الصين في مجالات المعلومات

الخميس 21-07 - 06:09 م
وزير الاتصالات اقامة وزير الاتصالات اقامة شراكة اقتصادية مع الصين
نادر حسن
استقبل المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، وفد اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية NDRC، برئاسة السيد وو هاو، ممثل اللجنة الوطنية الصينية لصناعة التكنولوجيات المتطورة، الذي يقوم بزيارة لمصر حاليًا تستمر 5 أيام "19 – 23 يوليو"، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها السيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجمهورية الصين الشعبية في مايو الماضي، والتي أعقبها تنسيق مستمر عالي المستوى بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية NDRC بجمهورية الصين الشعبية، تم خلاله مناقشة أوجه التعاون المستقبلية.

وخلال الاجتماع، استعرض المهندس ياسر القاضي، الخطة الاستراتيجية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والتي تحتوى على محاور عمل واضحة، تعكس حرص الدولة على بناء صناعة وطنية متقدمة في مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات، والاستفادة من خبرات الدول الصديقة في هذا المجال والتعاون معها في نقل تجربتها إلى مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، والاستفادة من مناخ الاستثمار الذي تحرص الحكومة على توفيره للمستثمرين، من خلال طرح حزمة من المزايا والحوافز التي تدعم وتشجع على جذب الاستثمار الأجنبي، مضيفًا أن المشروعات القومية التي طرحتها مصر خلال الفترة الماضية، جديرة باستيعاب كل أنواع الاستثمارات العالمية، وتلبية رغبة كبريات الشركات في العالم في التواجد في السوق المصرية وبناء شراكات اقتصادية قوية مع مصر.

كما أشار السيد الوزير إلى أهمية البدء في اتخاذ الخطوات الفعلية لإحياء طريق الحرير بين البلدين، لخدمة أغراض التنمية والاستثمار.

هذا وقد تم خلال اللقاء التوقيع على خطاب نوايا يعبر عن الاتفاق المبدئي على التعاون والشراكة بين الجانبين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك على أن يتم توقيع مذكرة تفاهم في سبتمبر 2016 على هامش قمة مجموعة العشرين للنمو الاقتصادي العالمي، تتضمن أهم بنودها التعاون والاستثمار في موضوعات ذات أهمية للطرفين مثل: المناطق التكنولوجية، والعلاج عن بُعد، والإنترنت فائق السرعة. والحوسبة السحابية، وتشجيع إنشاء تعاون اقتصادي لطريق الحرير بين مصر والصين، وتطوير منصة التجارة الإلكترونية، وتنمية الموارد البشرية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الجدير بالذكر، أن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية NDRC، هي أعلى جهاز للتخطيط الاقتصادي في الصين، وتعد الجهة المعنية بتنفيذ المشروعات الإلكترونية الخاصة بمبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين، والمشروعات العملاقة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

هذا وكان للجنة نشاط مكثف في مصر على مدار الأيام الثلاثة الماضية، حيث قام أعضاء الوفد الصيني بزيارة كل من: المنطقة التكنولوجية بالمعادى وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وعدد من مكاتب البريد في منطقة الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر، ومركز التوثيق الحضاري والطبيعي بالقرية الذكية، إلى جانب القيام بجولة تفقدية بالقرية الذكية جرى خلالها التعرف عن قرب على أهم الأنشطة والخدمات التي تقوم بها الشركات المصرية والعالمية، التي تتخذ من القرية مقرًا لها لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات لعملائها في مصر والعالم، وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد من خلال الكوادر المصرية الشابة التي تم تأهيلها وإعدادها على أعلى مستوى في هذا المجال، لتلبية احتياجات السوق المحلية والدولية.

موضوعات متعلقة

السيسي يستقبل سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات بالصور.. بروتوكول تعاون بين أكاديمية البحث العلمي و"اتصال"
ننشر جدول أعمال ملتقى مصر الثاني للاستثمار الإثنين.. انطلاق المؤتمر السنوي لغرفة الاتصالات بعنوان "وطن رقمي"
اتحاد الغرف التجارية ينظم مائدة مستديرة مع وزير خارجية البرتغال السيسي يجتمع بوزير الاتصالات.. مناقشة إنشاء مدينة "المعرفة" بالعاصمة الجديدة.. تنفيذ المنطقتين التكنولوجيتين ببرج العرب وأسيوط الجديدة.. وتطوير "البريد" يحقق 685 مليون جنيه مكاسب
"الزراعة" و"الإنتاج الحربي" توقعان بروتوكول تشغيل "كارت الفلاح الذكي" مصر والصين توقعان اتفاق تعاون لتنفيذ 18 مشروعًا في مجالات الكهرباء والنقل والإسكان والصناعة والاتصالات.. قابيل: نتائج الاجتماع تؤكد عمق الشراكة بين البلدين
نتائج مثمرة لزيارة وزيري التجارة والصناعة للصين.. 20 شركة كبرى مهتمة بالاستثمار في السوق المصرية.. الاستفادة من خبرات شركة "بلاك بوني" في تطوير صناعة النسيج

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟