ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"العربية نيوز" ينفرد بحوار نائب حلوان الجديد بعد الإطاحة بإسماعيل نصرالدين.. سعد أبوبطيحة: "الحكم" عنوان الحقيقة.. قضاء مصرعادل.. وحل أزمات دائرتي أبرز أولوياتي

الخميس 21-07 - 01:16 م
النائب سعد أبوبطيحة النائب سعد أبوبطيحة
حوار: إسلام شعراوي
تشهد الساحة البرلمانية الآن حالة من الارتباك السياسي، خاصة بعد أن أصدرت الدائرة 52 بمحكمة النقض برئاسة المستشار محمود يوسف حكمًا ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، بعد قبول الطعن المقدم من الدكتور عمرو الشوبكي، على نتيجة الانتخابات بدائرة الدقي والعجوزة، وكذلك أصدرت حكمًا ببطلان عضوية النائب إسماعيل نصرالدين، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، وصعود نائب حزب الشعب الجمهوري سعد أبوبطيحة ليكون نائبًا جديدًا للدائرة فكان لنا هذا الحوار معه. 

وإلى نص الحوار:

* كيف ترى حكم محكمة النقض بتصعيدك لعضوية مجلس النواب؟
الحكم هو عنوان الحقيقة، وهذا يثبت أن قضاءنا عادل ويؤكد أن كلا من له حق يلجأ للمؤسسة القضائية وهي ستقوم باسترجاع ما له، وأن أي شخص أيا كان وضعه له حق ضائع ولجأ للعدالة، فعدالتنا في مصر ليس يشوبها أي جدل أو خلاف، ولا يستطيع أحد أن يزايد على القضاء المصري.

*هل كنت تعتقد أنك ستعود لمجلس النواب مرة أخرى؟
كنت أظن أنهم سيحلوا الدائرة ويعيدوا الانتخابات مرة أخرى، لكنني تفاجأت بالأخبار التي تتداول عبر وسائل الإعلام بخصوص أنه تم استبعاد النائب إسماعيل نصرالدين، وأوضحوا أن فرق عدد الأصوات الخاصة بي أكثر منه.

*هل حكم تصعيدك للبرلمان نهائي؟
نهائي وغير قابل للطعن ومرحلة النقض هي آخر مرحلة قضائية وتم التقاضي عليها بالفعل ومن حق أي مرشح أن يلجأ إلى محكمة النقض إذا كان له حق لإثبات حقه، وأنه طالما قدم في المواعيد القانونية يقبل الطعن شكلا وينظر في الموضوع إذا كان له حق في القضية، فالمحكمة تعطي الحق لمن له، وأن ما يتداول أن المجلس سيد قراره تم إلغاؤه والحكم القضائي ينفذ من الغد.

*متى ستذهب إلى مجلس النواب ؟
عندما يتم إخطاري من مجلس النواب، وأنا في انتظار مكالمة من المجلس برئاسة الدكتور على عبدالعال، أو أحد وكيلي المجلس السيد الشريف، أو سليمان وهدان.

*هل تحب أن توجه رسالة إلى النائب السابق إسماعيل نصرالدين؟
نعم أحب، فأنت رجل محترم ونحن نحترمك وأنت مثل ورمز لحلوان وفي المرة القادمة بإذن الله تكون معنا في البرلمان. 

*ما هي أهم القضايا اللي ستناقشها في المجلس؟
مشاكل مصر كلها.

*هل ستنظم مؤتمر شعبي في الفترة المقبلة تعقيبًا على فوزك بمقعد البرلمان؟
لا لن أحتفل وسأشغل نفسي فقط في خدمات الدائرة والمنطقة التي أعطتنا أصواتها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads