ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

المطرودون من جنة "البرلمان".. ابن "مرتضى منصور" الأبرز.. والجنسية القطرية لنائب حلوان سبب الإطاحة.. و"الشوبكي": حكم المحكمة عنوان الحقيقة

الخميس 21-07 - 12:08 ص
البرلمان .أرشيفية البرلمان .أرشيفية
إسلام شعراوي
تشهد الساحة البرلمانية الآن حالة من الارتباك السياسي، خاصة بعد أن أصدرت الدائرة 52 بمحكمة النقض برئاسة المستشار محمود يوسف اليوم حكمًا ببطلان عضوية النائب إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، وكذلك أصدرت حكم ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، بعد قبول الطعن المقدم من الدكتور عمرو الشوبكى، على نتيجة الانتخابات بدائرة الدقي والعجوزة.

 النائب أحمد مرتضى
النائب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب
استبعادي إشاعات إعلامية

اتهم النائب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، عصام الإسلامبولي محامي الدكتور عصام الشوبكي، بنشر تصريحات كاذبة، بشأن صدور حكم من محكمة النقض ببطلان عضويته من البرلمان.

وقال أحمد مرتضى، إن "محامي الشوبكي" روج للمرة الرابعة خبر إقصائه من البرلمان، وهذا غير صحيح على الإطلاق، مؤكدًا أنه قد تواصل مع سكرتارية المحكمة، حيث أكدوا له عدم صدور أي قرارات خاصة بهذا الشأن.

كما طلب "النائب البرلماني"، من محكمة النقض رد فوري رسمي عن وجود قرار ضده من عدمها، مؤكدًا أنه في حالة صدور أي قرار من المحكمة سيقوم بتنفيذه على الفور، مناشدًا وسائل الإعلام تحري الدقة، فيما تنشره قبل أن تثير الرأي العام بمعلومات لا أساس لها من الصحة.

الدكتور عمر الشوبكي
الدكتور عمر الشوبكي
* حكم المحكمة عنوان الحقيقة

من جانبه، قال الدكتور عمر الشوبكي، إن حكم المحكمة عنوان الحقيقة ويجب تنفيذه وأصبح واقعًا، مؤكدًا أن المحكمة صححت وضع ولم تعترض على قرار السلطة التشريعية، مضيفًا أن فكرة الإيمان بالعدالة مطلوبة في هذا التوقيت.

وأضاف الشوبكي، أنه في الآونة الأخيرة حدث تطاول على المحامي عصام الإسلامبولى مستشاري القانوني، مؤكدًا أن هناك عدة فوارق بيني وبين أحمد مرتضى منها فارق الأصوات التي ظهرت بعد فرز الأصوات، حيث وجدنا أخطاء في الجمع وطعنا على 39 لجنة بإجمالي 177 صوتًا.


النائب إسماعيل نصرالدين
النائب إسماعيل نصرالدين

الجنسية القطرية تطيح بنائب حلوان

وفي نفس السياق، أكدت مصادر رفيعة المستوى لـ"العربية نيوز"، أن سبب استبعاد النائب إسماعيل نصرالدين جاء لأنه يحمل الجنسية القطرية وتربطه علاقة قوية بالشيخة موزة بنت ناصر المسند الزوجة الرابعة لحاكم قطر الشيخ حمد بن خليفة.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads