ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. لليوم الرابع على التوالي.. "حلوة يا بلدي" تستمر في تجميل القاهرة.. رفع 780 طن تراكمات بناء في أحياء المحافظة خلال يومين

الثلاثاء 19-07 - 11:22 ص
حلوة يا بلدى  تستمر "حلوة يا بلدى " تستمر في تجميل القاهرة
شيماء دهب
تواصل محافظة القاهرة لليوم الثالث على التوالى تنفيذ مبادرة "حلوة يا بلدى" لتنظيف أحياء محافظة القاهرة بمشاركة العديد من الجهات وشباب المحافظة.

وذكر اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظة القاهرة، إن إجمالى ما تم رفعه من تراكمات وقمامة خلال يومين بلغ 780 طنًا بجميع الأحياء، فضلًا عن رفع تراكمات الهدم والبناء بإجمالي 755 متر مربع، إلى جانب زراعة 387 شجرة.

وأكد أن المبادرة حققت نجاحا كبيرا وتجاوبًا من جميع الجهات، لافتًا إلى أن أجهزة المحافظة وبالتعاون مع الشباب المشارك وطلبة المدارس والجامعات ومنظمات المجتمع المدنى تواصل عملها فى نظافة الشارع فى مظهر حضارى لم يحدث منذ سنوات. 

وأكد اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظة القاهرة، أن المناطق الأربعة بمحافظة القاهرة تنفذ مبادرة حلوة يابلدي في وقت واحد مع إصدار تعليمات لجميع النواب ورؤساء الأحياء بإرسال تقرير يومي لمتابعة تنفيذ المبادرة.

وأشار تيمور إلى أنه تم عمل حملة نظافة على مناطق الألفي وعرابي و26 يوليو ورمسيس والفجالة وكلوت بك والسبتية والقللي والجلاء، بالإضافة إلى رفع استاند غير مرخص أمام مسجد الفتح برمسيس، كما تم عمل حملة على مقاهي الألفي وعرابي ورفع 62 كرسي + 4 مناضد.

كما تم رفع كفاءة النظافة بحي باب الشعرية في شارع بور سعيد وميدان باب الشعرية صيانة أعمدة الإنارة بشارع بور سعيد وميدان باب الشعرية وتركيب الأعلام بشوارع بور سعيد والجيش والبنهاوي، وتقليم بعض الأشجار بشارع ميدان الشعرية، رفع الإشغالات بشارعي بور سعيد والجيش وميدان باب الشعرية.

وفي حي الوايلي تم كنس وغسل وتجريد شارع العباسية من ميدان العباسية حتى ميدان عبده باشا.

وفي حي منشأة ناصر تم رفع 220 طنًا من شوارع سعد المصري، الوحايد الحرفيين بالدويقة وطريق الأوتوستراد كما تم استكمال أعمال دهانات سور كوبري الملك خالد. 

وفي حي المطرية تم تنفيذ حملة النظافة بكل من ميدان المطرية، وشارع المطراوي حتى ميدان المسلة وشارع الحرية نزلة كوبري الحلمية، رفع جميع نواتج النظافة إلى المقالب العمومية، زراعة 50 شجرة بنزلة كوبري الحلمية وميدان المطرية وشارع الحرية.

وفي السياق ذاته، قامت أجهزة حي المرج تطوير الحديقة الكائنة بشارع طريق المؤسسة أمام نفق أبو صير، كنس شارعي وسط البلد وترعة اسكندر ومتفرعاتهما شارك في الحملة كلا من مديريتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة.

وفي حي السيدة زينب تم عمل حملة نظافة بشياخة البغالة وزين العابدين مع كنس ورش الشوارع الرئيسية،، حي طره زراعة 60 شجرة من بداية حدود الحي مع حي المعصرة حتى بداية الشارع الجديد بطرة الأسمنت، دهان الأرصفة من بداية الحدود مع حي المعصرة حتى كوبري الأسمنت بشارع كورنيش النيل وجاري الاستكمال.

وفي سياق متصل، قام حي الزاوية برفع كفاءة النظافة وتجريد وكنس شوارع الشركات ومنشية الجمل والنقطة القديمة ومعمل التكرير، وسيد درويش شاركت عناصر شبابية من مراكز الشباب بالحي في الحملة وقاموا بطلاء 20 صندوق قمامة بشارع منشية الجمل، وفي حي حدائق القبة قام الحي تم رفع 120 طن مخلفات.

كما قام فرع هيئة النظافة برفع 110 أطنان، بينما قامت شركة أما العرب برفع 140 طن مخلفات تقريبًا وشملت الأعمال التى تمت كنس وتجريد الشوارع، ورصف وتبليط إنترلوك ودهانات الأعمدة وصيانتها، وأعمال تشجير وقص وتهذيب للأشجار، ورفع إشغالات وإزالة ملصقات على الجدران والحوائط وأسوار المدارس.

موضوعات متعلقة

بالفيديو والصور.. تفاصيل جولة القائم بأعمال محافظ القاهرة في المنطقة الشرقية.. أمر برفع المخلفات بمصر الجديدة.. زار ميدان المطرية وتفقد حي المرج وافتتح ملاعب كرة قدم بمؤسسة الزكاة محافظة القاهرة في أسبوع.. "تيمور" يتفقد الحدائق في احتفالات شم النسيم.. يوجه بسرعة الانتهاء من ميدان المحكمة.. ويؤكد: افتتاح "الاسمرات" قريبًا
حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بحي عين شمس بالصور.. حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بشرق مدينة نصر
القاهرة تتزيّن في ذكرى "30 يونيو".. المحافظة تقيم احتفالية كبرى بميدان الألفي.. أتوبيس مكشوف ينطلق من عابدين إلى التحرير.. وفتح الحدائق العامة للمواطنين بالمجان احتفالًا بالعيد القومي للقاهرة.. تنظيم مسابقة أجمل حي.. والقائم بأعمال المحافظ: تكريم رؤساء الأحياء المختارين وأجهزتهم المعاونة أدبيًا وماديًا.. وتحديد 6 مناطق لرفع كفاءتهم
"تيمور" يتابع حملة "حلوة يا بلدي" بحي الزاوية القاهرة: قطع المرافق عن معارض الأثاث المخالفة بحدائق القبة
القاهرة ترفع شعار "حلوة يا بلدي".. والمحافظة تشارك بـ 6 أحياء.. زرع 200 شجرة بطلعت حرب وقصر النيل.. ومنشأة ناصر ترفع كفاءة منطقتين.. والدرب الأحمر يقود الوسط نائب محافظ الجيزة للمراكز: رفع 338 طن قمامة ومخلفات بالبدرشين

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads