ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

المدرب الأجنبي للأهلي "فاشل" في عهد طاهر.. جاريدو حرم "دولاب" القلعة الحمراء من 3 بطولات مفضلة.. "بيسيرو" أسرع مدرب عالمي يترك نادي القرن.. "مارتن يول" نتائجه مخيبة للآمال في دوري أبطال إفريقيا

الإثنين 18-07 - 11:00 ص
جاريدو و بيسيرو جاريدو و بيسيرو و مارتن يول و فتحي مبروك
سليمان السيد
خطايا رئيس الأهلي مع المدربين الأجانب.. البداية كانت مع جاريدو.. بيسيرو رحل لبورتو بكل بساطة.. مصير "يول" على كف عفريت بعد "فضيحة" إفريقيا.

بعد رحيل الساحر البرتغالي مانويل جوزيه عن الأهلي، والقلعة الحمراء تعاني من اختيار المدربين الأجانب، ورغم أن السيرة الذاتية لمعظم المدربين الذين تولوا الإدارة الفنية للفريق قوية إلا أنه لم يكتب لأحدهم النجاح، وسرعان ما تطالب الجماهير بتغييرهم.

محمود طاهر، منذ قدومه إلى النادي، والفشل يحيط بكل المدربين الذين تولوا المهمة، سواء كان الإسباني جاريدو أو البرتغالي بيسيرو أو المدرب الحالي مارتن يول فهل كتب على محمود طاهر الفشل مع المدربين الأجانب رغم المبالغ الباهظة التي تدفع، هذا ما ستجيب عليه هذه السطور من خلال رصد موقع "العربية نيوز"، مسيرة المدربين الأجانب الذين تولوا قيادة القلعة الحمراء في فترة محمود طاهر. 
المدرب الأجنبي للأهلي
جاريدو
جاء الإسباني خوان كارلوس جاريدو منذ شهر يونيو 2014، وكانت الجماهير تأمل استمراره، وتحقيق إنجازات، خاصة إنه جاء من الدوري الإسباني، كما أن رئيس النادي دائما ما يؤكد أن الفريق تعاقد مع مدرب عالمي ألا وهو جاريدو.

جاريدو خاض 50 مباراة مع الأهلي
لعب الأهلي تحت قيادة جاريدو 50 مباراة، حقق الفوز في 32 مباراة، وخسر 8 لقاءات وتعادل في 10.

إنجازات جاريدو
حصد الإسباني خوان كارلوس جاريدو مع الأهلي بطولتين هما السوبر المصري على حساب الزمالك بضربات الترجيح وكأس الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة، علمًا أنه لم يخوض البطولة منذ بدايتها، حيث كانت البداية مع محمد يوسف ثم فتحي مبروك، وجاء جاريدو ليكمل المشوار.

إخفافات جاريدو
أضاع 3 بطولات هي كأس مصر والسوبر الإفريقي ودوري أبطال إفريقيا.

وانتقد الجماهير أداء المدرب، خاصة وإن الفريق تعرض لنكسات قوية، خسر في مباريات أمام فرق ضعيفة، ورغم ذلك تمسكت إدارة الأهلي به، حتي استسلمت بعد ذلك وقررت إقالته بعد ضغط الجماهير.
المدرب الأجنبي للأهلي
فتحي مبروك مديرًا فنيًا مؤقتًا
في هذه الفترة، وتحديدًا بعد رحيل جاريدو في شهر مايو 2015، اضطرت إدارة الأهلي تعيين فتحي مبروك، مدير فنيًا للفريق الأول، ولكنه لم يستمر، خاصة بعد خسارة الدوري الممتاز، والهزيمة أمام الزمالك في كأس مصر.
المدرب الأجنبي للأهلي
بيسيرو مديرًا فنيًا للأهلي
تعاقد النادي الأهلي مع البرتغالي جوزيه بيسيرو وذلك لمدة موسم واحد.

الجماهير تهاجم رئيس النادي الأهلي
منذ أن أعلن مجلس إدارة الأهلي عن التعاقد مع بيسيرو ليتولى إدارة الفريق، فجاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، فهاجم الجماهير محمود طاهر، وخرجوا أمام النادي، للاحتجاج على تعيين البرتغالي بيسيرو لقيادة الفريق، ولذلك لأن الجماهير كانت ترى أن بيسيرو ليس مدربًا ناجحًا وليس له سيرة ذاتية قوية، كما أن الجماهير طالبت مجلس الإدارة بعودة مانويل جوزيه لتدريب الفريق، إلا أن الإدارة كانت لا تريد عودة جوزيه مرة أخرى.

بيسيرو قاد الأهلي في 12 مباراة 
لعب الأهلي منذ شهر أكتوبر 2015 تحت قياد بيسيرو 12 مباراة، فاز فى 8 وخسر فى 2 وتعادل في 2.

أسرع مدرب أجنبي يرحل عن القلعة الحمراء
استمر جوزيه بيسيرو 4 أشهر مع الأهلي، ويعد هو أسرع مدير فني أجنبي يرحل عن القلعة الحمراء، مقارنة بمواطنه توني أوليفيرا الذي تواجد لـ5 أشهر مع الفريق الأحمر.

ليرحل بيسيرو، بعد الضغط الجماهيري، وأيضًا تذبذب الأداء، في كثير من المباريات، والانتقاد الشديد الذي واجه المدرب البرتغالي، بسبب عدم ثبات التشكيل، بجانب عدم وضوح طريقة لعبه التي يلعب بها.
المدرب الأجنبي للأهلي
الأهلي يتعاقد مع الهولندي مارتن يول
اضطر مجلس إدارة النادي الأهلي تعيين عبدالعزيز عبدالشافي، مديرًا فنيًا مؤقتًا، خاصة بعد رحيل بيسيرو، حتى أعلن محمود طاهر عن تعيين الهولندي مارتن يول مديرًا فنيًا للقلعة الحمراء.

وتولى الهولندي مارتن يول، قيادة الفريق منذ بداية شهر مارس من العام الجاري، وسط تفاؤل كبير بين الجماهير ومجلس الإدارة، بأن يعود النادي الأهلي تحت قيادة الهولندي لمنصات التتويج، وعودة درع الدوري من جديد، خاصة بعد خسارة الأحمر الدوري العام الماضي لصالح منافسه الزمالك.

بالأرقام.. مشوار مارتن يول مع الأهلي حتى الآن
يول قاد الفريق الأحمر فى 14 مباراة بالدورى حقق الفوز فى 10 مباريات وخسر مباراتين وحقق تعادلين، آخرهم مباراة القمة 112 أمام الزمالك.

أما على الصعيد الإفريقى لعب الأهلى 6 مباريات فاز فى اثنين وتعادل فى اثنين، وخسر مثلهما أمام أسيك الإيفوارى وزيسكو الزامبي.

فى بطولة كأس مصر خاض الفريق مباراتين أمام ديروط وحرس الحدود وحقق الفوز فيهما ليصل لدور الثمانية.

الأهلي يتوج بالدوري
استطاع النادي الأهلي التتويج بدرع الدوري، تحت قيادة مارتن يول، الذي لم يبدأ البطولة من أولها، حيث خاض فقط 14 مباراة.

"إفريقيا" تهدد استمرار مارتن يول مع الأهلي
أصبح بقاء الهولندي مارتن يول في تدريب الفريق الأحمر محل شك كبير بعد الاقتراب من الخروج من البطولة الإفريقية بالتعادل السلبى أمام الوداد المغربي، ليظل الفريق الأحمر فى ذيل مجموعته برصيد نقطة واحدة، وتعالت الأصوات داخل القلعة الحمراء للمطالبة برحيل مارتن يول بعد اقتراب الفريق من الخروج من البطولة الإفريقية، وكذلك أيضًا بسبب تراجع مستوى الفريق وتعرضه لهزائم متتالية، بجانب عدم ظهور فنيات مارتن يول على الفريق، وتراجع مستوى بعض اللاعبين واعتماده على لاعبين بعينهم في التشكيلة الأساسية، وكثرة الأخطاء الفنية التي ظهرت على الفريق مؤخرًا. 

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟