ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تعرف على سيناريوهات تأهل الأهلي لنصف نهائي أبطال إفريقيا

الأحد 17-07 - 01:05 م
فريق الاهلي فريق الاهلي
سعيد خالد
فشل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز علي نظيره الوداد المغربي في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ويحتل الأهلي المركز الأخير بمجموعته برصيد نقطة واحدة حصدها من التعادل الأخير وخسارتين أمام زيسكو يونايتد وأسيك ميموزا الايفواري ويحتل أسيك المركز الثالث برصيد 3 نقاط بينما يقع ويسكو في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بيما يتصدر الوداد بـ7 نقاط.

ويحتاج الأهلي لاحتلال المركز الثاني على الأقل للتأهل ويتبقى له ثلاث مباريات منهم اثنتين خارج الديار أمام الوداد وأسيك وواحدة في مصر أمام زيسكو.

ويملك الأهلي فرصتين فقط للتأهل لدور قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا، ويرصد "العربية نيوز" فرص الشياطين الحمر في التأهل.

1- الفوز في الثلاث مباريات
يحتاج الأهلي تحقيق الفوز في الثلاث مباريات لضمان التأهل دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى، حيث في تلك الحالة سيملك الأهلي 10 نقاط في جعبته وسيتأهل برفقته أحد الفرق الثلاث، حيث سيكون أقرب ملاحقيه وقع في الهزيمة أو التعادل أمام المتأهل الآخر.

2- الفوز في مباراتين وتعادل واحدة
يملك الأهلي فرصة ضعيفة في التأهل في حالة فشله في تحقيق الفوز في الثلاث مباريات، حيث يمكنه التعادل في واحدة لكنه في تلك الحالة سيكون أمام النظر لنتائج الفرق الأخرى.

- التعادل أمام الوداد
في حالة تعادل الأهلي أمام الوداد والفوز على زيسكو وأسيك سيحتاج الأهلي في ذلك الوقت خسارة زيسكو والتعادل أو التعادل أمام الوداد وأسيك في المباراتين الأخرتين

- التعادل أمام زيسكو
في حالة فوز الأهلي على الوداد وأسيك والتعادل أمام زيسكو سيكون أمام الأهلي فرصة في حالة خسارة الوداد المبارايتين أو خسارة زيسكو المباراتين الأخرتين أو خسارة الوداد مبارايتيه وتتكرر نفس الأمور التي يحتاجها الأهلي في حالة تعادله أمام أسيك.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟