ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي يشهد حفل تخريج الدفعتين 67 بحرية و44 دفاع جوي.. و"ميسترال" تظهر للمرة الأولى.. والرئيس يؤكد: انضمام جيل جديد للدفاع والذود عن الوطن

الخميس 14-07 - 02:55 م
 الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
سامى خليفة
شهد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، حفل تخريج دفعتيّ السيد الفريق سعد محمد الشاذلي، الدفعة 67 بحرية والدفعة 44 دفاع جوي، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

كما حضر قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وعدد من السادة الوزراء، فضلًا عن أسر الخريجين.

وأكد علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس شهد العرض العسكري الذي قدمه خريجو كليتيّ البحرية والدفاع الجوي، والذي عكس مستوى التدريب الراقي الذي تلقوه، وأظهر مدى ما يتمتعون به من مهارات متميزة في فنون القتال وما حصلوا عليه من إعداد علمي على أعلى مستوى.

وشاركت حاملة المروحيات "جمال عبدالناصر" من طراز "ميسترال" والتي تعد أحدث القطع البحرية المنضمة إلى القوات البحرية المصري في العرض البحري العسكري الذي شهده الرئيس، حيث قامت بعمليات إنزال بحري لصائدات الألغام والناقلات البحرية تبعتها عمليات إبرار من قبل الزوارق البحرية السريعة. 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس قام بمنح نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية لأوائل الخريجين من مصر وعدد من الدول العربية والإفريقية الشقيقة التي شملت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين ودولة ليبيا ودولة قطر وجمهورية جنوب السودان. 

كما شهد السيد الرئيس أداء خريجي دفعتي 67 بحرية و44 دفاع جوي اليمين إيذانًا ببدء مباشرة مهامهم في القوات المسلحة المصرية، واستمع إلى كلمة مدير الكلية البحرية الذي قام عقب إلقائها بتسليم السيد الرئيس المصحف الشريف كهدية تذكارية.

وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس وجه التهنئة لأسر الخريجين الذين غرسوا في نفوس أبنائهم قيم الولاء والتضحية وحب الوطن، كما رحب بقادة البحرية والدفاع الجوي وكذا قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وأشار السيد الرئيس إلى أن تخرج دفعتين جديدتين من كليتيّ البحرية والدفاع الجوي يشكل انضمام جيل جديد إلى القوات المسلحة المصرية ليساهموا بفاعلية فى الذود عن الوطن، بعد أن تم إعدادهم علميًا وعسكريًا وفقًا لأحدث المناهج وأكثر الأساليب تطورًا وانضباطًا في إطار إعداد الكوادر من ضباط المستقبل القادرين على العمل بكفاءة واقتدار لتأمين مسرح العمليات البحرى والجوى في مصر.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads