ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

7 أسباب تمنع رونالدو من التتويج بالكرة الذهبية.. أداء ضعيف.. منافسون فقراء.."إيدير" بطل البرتغال.. جريزمان الأفضل في اليورو.. ومهاجم برشلونة يتفوق على الدون

الخميس 14-07 - 11:42 ص
 النجم البرتغالي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
سليمان السيد
رغم أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو المرشح الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية، خاصة بعد مساهمته في فوز منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية "يورو2016"، بجانب حصوله على لقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد الإسباني.

وحصل رونالدو على لقب هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 51 هدفًا، ورغم ذلك كله إلا أن هناك أسبابًا تجعل رونالدو بعيد عن الكرة الذهبية هذا العام.
"العربية نيوز" يكشف الأسباب التي تجعل كريستيانو رونالدو بعيد عن حصد الكرة الذهبية رغم إنجازاته.

أداء ضعيف
رغم وصول منتخب البرتغال إلى نهائي اليورو أمام نظيره الفرنسي إلا أداء كريستيانو كان ضعيفا في البطولة، خاصة في كثير من المباريات التي خاضها مع المنتخب، بالإضافة أنه لم يساعد البرتغال في الحصول على اللقب، لأنه أصيب في المباراة النهائية، وخرج منذ بداية المباراة.

منافسون "فقراء" في اليورو ودوري الأبطال
لم يخوض النجم البرتغالي مباريات قوية، سواء في دوري أبطال أوروبا، حيث واجه روما وفولفسبورج ومانشستر سيتي في دوري الأبطال قبل أن يفوز على أتلتيكو في النهائي، ثم خاض مواجهات سهلة في اليورو ضد أيسلندا والنمسا والمجر وكرواتيا وبولندا وويلز ثم الفوز على فرنسا في النهائي، والمدهش أن البرتغال في وجود رونالدو في البطولة لم تفز خلال الـ90 دقيقة إلا مباراة واحدة أمام ويلز.

"إيدير" بطل البرتغال
أصبح المهاجم البرتغالي إيدير، هو بطل المباراة النهائية أمام فرنسا، حيث يتلخص نهائي اليورو في الهدف الذي أحرزه، وفازت به البرتغال باليورو لأول مرة في تاريخها.

جريزمان أفضل لاعب في اليورو.. وليس رونالدو
ظهر المهاجم الفرنسي جريزمان بشكل جيد في البطولة، وتألق بشكل ملحوظ، وحصل على جائزة أفضل لاعب في اليورو، حيث ساعد في وصول منتخب بلاده إلا نهائي اليورو، بجانب تسجيله 6 أهداف في البطولة، وهو أكثر من كريستيانو الذي أحرز 3 أهداف فقط، كما وصل اللاعب بفريقه أتلتيكو مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

لا دوري ولا كأس مع ريال مدريد
على مستوى الأندية، فاز ريال مدريد فقط في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ولكن لم يحقق النادي الملكي أي بطولة أخرى، حيث لم يفز بالدوري ولا كأس إسبانيا، لذلك سجل النجم البرتغال خالي من البطولات مع ناديه إلا بطولة واحدة فقط وهي دوري الأبطال. 

"سواريز" يتفوق على كريستيانو
تفوق لويس سواريز مهاجم برشلونة، على رونالدو، حيث حصل الأول على جائزة الحذاء الذهبي، ولذلك بعد تألقه وإحرازه 40 هدفًا، وبذلك فقد النجم البرتغالي الحذاء الذهبي الذي كان عاملًا رئيسيًا في الفوز بالكرة الذهبية. 

شيفنشينكو يفوز بالكرة الذهبية
تعتبر بطولة اليورو التي أقيمت في فرنسا من أضعف البطولات في تاريخ اليورو، مثل نسخة 2004 والتي فازت بها اليونان، كما أن في تلك السنة كان الفائز بدوري أبطال أوروبا هو فريق بورتو البرتغالي، ولم يفوز بالكرة الذهبية لاعب من اليونان أو بورو، وإنما الذي حصد جائزة الكرة الذهبية هو الألماني أندريه شيفنشينكو الذي جاء في المركز الأول، بينما جاء ديكو لاعب بورتو في المركز الثاني وحصل اليوناني زاجوراكيس المركز الخامس.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟