ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أحمد ناجي في حوار لـ"العربية نيوز".. إكرامي الأفضل في مصر ولكن!.. لا لعودة الحضري إلى الأهلي.. وباولو هداف مصر الأول.. وعلينا مساندة المنتخب الوطني من أجل حلم الصعود لكأس العالم

الأربعاء 13-07 - 12:24 ص
أحمد ناجي أحمد ناجي
خالد خليل
يعد أحد أهم وأشهر مدربي حراس مرمى مصر، وصل لتدريب حراس الفراعنة بعد مسيرة ناجحة مع النادي الأهلي، فاز خلالها بالعديد من الألقاب وأشرف على العديد من الحراس أهمهم عصام الحضري.

أجرت "العربية نيوز" حوارًا تليفونيًا مع المدرب القدير أحمد ناجي،  تحدث فيه من القلب حول العديد من النقاط الهامة التي تدور في الوسط الرياضي ومستقبل حراسة المرمى في مصر ومصير الفراعنة بتصفيات المونديال.. وإلى سياق الحوار..

هل تلقيت اتصالًا من الأهلي للعودة لتدريب حراسة المرمى؟
لم يتحدث معي أي مسئول من الأهلي للعودة لتدريب حراس المرمى، فأنا في مهمة قومية وتركيزي كله منصب في عملي مع المنتخب، وأن نكون على قدر المسئولية في مهامنا القادمة، سواء تصفيات كأس العالم أو كأس الأمم الأفريقية، وأنا أثق في قدرات طارق سليمان، وأنه يستطيع تطوير حراس الفريق الأول، وتذبذب أداء الحراس في آخر الموسم أمر طبيعي في العالم كله، نظرًا للإجهاد والمشاركة في أكثر من بطولة.

وهل وجود أكثر من حارس مرمى للأهلي في صالح النادي؟
بالعكس هذا أمر صحي للغاية، فلك أن تتخيل نادي مانشستر يونايتد يملك أكثر من 55 حارس مرمى حول أوروبا من جميع الفئات العمرية، ولنا في القلعة الحمراء مثال عندما ترك محمد الشناوي في سن العشرين ليتطور ويثقل أداؤه ثم يعود مرة أخرى لحماية عرين بيته بأداء قوي وناضج.

ما رأيك في عودة الحضري أساسًا للمنتخب، وعن عودته للأهلي مرة أخرى؟
أنا من تابعي مدرسة الاجتهاد في الملعب هو الفيصل بعيدًا عن أي تداعيات أخرى، لا أنظر إلى سن اللاعب أو ناديه، فقط مستواه داخل المستطيل الأخضر، والحضري يتسحق الانضمام بل والوجود أساسيًا لأنه اجتهد وحافظ على لياقته البدية والفنية، وعن عودته للأهلي، قال "ناجي" النادي مبادئه لا تتجزأ فلا عودة للحضري، ومن الناحية الفنية لا يحتاج الفريق له، خاصة بعد التعاقد مع محمد الشناوي وعلي لطفي، بالإضافة إلى الحراس المميزين إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض، لاسيما وجود حراس ناشئين يتم تصعيدهم للفريق الأول أمثال "عبدالكافي رجب ومحمد الغندور.

وما رأيك في مستوى حراس مرمى النادي الأهلي ؟
أثني "حارس النادي الأهلي السابق" على مستوى حراس النادي الأهلي سواء الحاليين أو المنضمين حديثًا، مؤكدًا أنه يملك الآن أفضل حراسة مرمى في مصر، ومع وجود طارق سليمان، سيستطيع التطوير من أداء الحراس مرة أخرى.

وماذا عن فرص وحظوط صعود الأهلي للدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأفريقي؟
استطرد "ناجي" حديثه قائلًا "الأهلي دائمًا علمنا ثقافة اللعب لآخر نفس والبقاء على الأمل حتى النهاية، وأثق في قدرات اللاعبين على تجاوز الصعاب والصعود للدور قبل النهائي.

كيف ترى فرصة اللاعبين من خارج القطبين في الوصول إلى المنتخب؟
هيكتور كوبر لا ينظر إلى ألوان الفريق، بل ينظر إلى الأداء داخل الملعب، والدليل انضمام لاعبين من غير الأهلي والزمالك للمنتخب، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني لا يفكر في هذا المنطلق تمامًا.

ماذا عن فرص انضمام حسام باولو "هداف الدوري المصري"؟
الحقيقة أني سعيد بتألق لاعبين خارج النادي الأهلي والزمالك، مؤكدا على انضمام اللاعب إلى معسكر المنتخب المقبل مباشرة، خاصة أن الجهاز الفني يريد ضمه قبل مباراة نيجيريا السابقة، ولكن لا يجب ضمه مباشرة في مباراة رسمية فيجب أن يتدرج في معسكر ومبارايات ودية.

أخبرنا عن آخر استعدادات المنتخب الوطني لكأس الأمم الأفريقية 2017، وتصفيات كأس العالم 2018؟
اتفقنا مع منتخب غينيا على مواجهته يوم 30 من أغسطس المقبل على برج العرب، ومع جنوب أفريقيا يوم 6 من شهر سبتمبر في مدينة جوهانسبرج.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟