ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

احتفالًا بالعيد القومي للقاهرة.. تنظيم مسابقة أجمل حي.. والقائم بأعمال المحافظ: تكريم رؤساء الأحياء المختارين وأجهزتهم المعاونة أدبيًا وماديًا.. وتحديد 6 مناطق لرفع كفاءتهم

الثلاثاء 12-07 - 12:35 م
اللواء احمد تيمور اللواء احمد تيمور القائم باعمال محافظ القاهرة
شيماء دهب
أطلقت محافظة القاهرة مسابقة "أجمل حي" بالتزامن مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، حيث سيتم اختياره بين 38 حيًا في القاهرة، فضلًا عن تكريم رؤساء الأحياء المختارين وأجهزتهم المعاونة أدبيًا وماديًا.

ومن جانبه أكد القائم بأعمال محاظ القاهرة اللواء أحمد تيمور على مسئولية رؤساء الأحياء بالارتقاء بالأحياء المنوطة بها والمتابعة اليومية والمستمرة لمنظومة النظافة بالحي سواء من الشركات أو هيئة النظافة مع إضافة اللمسات الجمالية من تنسيق الأشجار وطلاء الجدران المشوهة وتخطيط الشوارع وإنارتها، ورفع كفاءة المسطحات الخضراء.

وفي سياق متصل قال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام لمحافظة القاهرة، بأن تكثيف الأعمال للارتقاء بنظافة القاهرة ورفع كفاءة الطرق والأحياء بها يتزامن مع ذكرى العيد القومي، لمحافظة القاهرة والذي سيتم التركيز خلال هذا العام هو منح الرضى للمواطن عن نظافة العاصمة بتكثيف الأعمال تحت إشراف رؤساء الأحياء بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة وشركات النظافة المسئولة كل في نطاقه، مشددا على ضرورة وأهمية التعاون مع المجتمع المدني ممثلًا في الأفراد والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والكيانات الاقتصادية الكبرى ومشاركتهم ماديًا ومعنويًا وقيامهم بالدور التوعوي للمواطنين للحفاظ على ما تم من أعمال.

ولفت اللواء محمد الشيخ إلى أنه تم تحديد ستة أحياء هم الأكثر احتياجًا لدعمهم بالمعدات والأفراد من قبل هيئة النظافة وهم (منشأة ناصر، المطرية، المعصرة، المرج، الزاوية، طرة)؛ لرفع كفاءة منظومة النظافة لها مع الدفع بفرق زراعية، لتطوير والعناية بالمسطحات الخضراء بهذه الأحياء، مشيرًا إلى أنه سيتم تقسيم هذه الأحياء إلى مربعات وشياخات يتم العمل بكل شياخة أو مربع في النظافة والتجميل والدهانات وتقليم الأشجار وتركيب سلال قمامة على أعمدة الإنارة والتأكد من عملها بكفاءة ثم الانتقال إلى مربع آخر وعدم الخروج من الحي إلا بعد الانتهاء منه تمامًا وتنفيذ آلية نظافة للحفاظ على ما تم.

وطالب الشيخ مديريات الشباب والرياضة والشئون الاجتماعية وهيئة النظافة بعمل حملات توعية لأبناء ومواطني هذه الأحياء للتوعية بأهمية النظافة وضرورة تغيير سلوكيات البعض مع الحفاظ على ما يتم من أعمال.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، لمتابعة منظومة النظافة بالقاهرة بحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، وم. حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ورؤساء الأحياء، ورؤساء شركات النظافة.

موضوعات متعلقة

ننشر استعدادات محافظة القاهرة لعيد تحرير سيناء.. احتفالات بميدان عابدين.. والقائم بأعمال القاهرة يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول.. ويأمر بفتح الحدائق مجانًا محافظة القاهرة في أسبوع.. "تيمور" يتفقد الحدائق في احتفالات شم النسيم.. يوجه بسرعة الانتهاء من ميدان المحكمة.. ويؤكد: افتتاح "الاسمرات" قريبًا
ننشر حركة تنقلات قيادات الإدارة المحلية للقائم بأعمال محافظ القاهرة.. نقل سكرتير عام المحافظة إلى الإسكندرية.. وندب وتغيير رؤساء الأحياء للاستفادة من خبراتهم القائم بأعمال محافظ القاهرة: "بلف بعربيتي على الشوارع مفاجأة"
"تيمور": نواجه الفساد المالي والإداري بكل حزم العاصمة تستعد لعيد الفطر.. تشكيل غرفة عمليات مركزية لاستقبال أي شكاوى.. تحديد 343 ساحة لصلاة العيد.. فرق طوارئ بكل منطقة للتدخل السريع
محافظة القاهرة تشكل غرفة طوارئ للتنسيق بين رؤساء الأحياء خلال العيد.. تجهيز 2200 ساحة للصلاة..الدفع بـ170 سيارة إسعاف.. وتشغيل 34 خط أتوبيس جديد تجميل 6 أحياء احتفالًا بالعيد القومي للقاهرة
تيمور: إطلاق مسابقة أجمل حي بالتزامن مع العيد القومي للقاهرة

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads