ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محافظة القاهرة تنتفض ضد الإهمال.."التبين" يشن حملات على الأبنية المخالفة.. وإزالة 6 عقارات بالزيتون.. رئيس حي المرج: نستهدف معالجة الأزمة قبل تفاقمها

الثلاثاء 12-07 - 11:13 ص
إزالة المباني المخالفة إزالة المباني المخالفة بالتبين
شيماء دهب
شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة حملات ضد الأبنية المخالفة، وذلك لاجتثاث الأزمة من جذورها قبل تفاقمها، حيث تعرض المنازل المخالفة حياة المواطنين للخطر.

كما تتطرق المسؤلين إلى مضاعفة العقوبة على المخالفين من المقاول وجميع من شاركوا في الجريمة حتى لا يتم تكرار المشكلة بشكل كبير يصعب السيطرة عليه.

حي التبين 
شنت الأجهزة التنفيذية التابعة لحي التبين بمحافظة القاهرة حملة مكبرة استهدفت إزالة المباني المخالفة وتحرير محاضر ضد مالكيها.

واستهدفت الحملة إزالة كاملة بالبلوك رقم 24 وتحرير محضر لمخالفته، إلى جانب تحرير محضر إزاله دون ترخيص وآخر استئناف أعمال للعقار بمنطقة الصفا والمروة بحي التبين خلف مسجد الصفا والمروة وتم إيقاف الأعمال من قبل مساعدي رئيس الحي.

كما استهدفت الحملة رفع مستوى النظافة في نطاق الحي وتفريغ الصناديق يوميا على مدار اليوم، فضلا عن رفع مستوى النظافة ورفع كفاءة منطقة كورنيش النيل بالكامل أمام المواطنين.

حي الزيتون 

وفي سياق متصل شنت الأجهزة التنفيذية التابعة لحي الزيتون حملة مكبرة استهدفت إزالة الأبنية المخالفة، حيث تم وقف أعمال مباني ومصادرة "ماتور المياه" من العقار رقم 6 بشارع إبراهيم الجوهري، فضلا عن وقف أعمال مباني ومصادرة "ماتور الونش" و2 "برويطة" من 3 شوارع في الخربوطلى.

وأسفرت الحملة أيضا عن وقف العمل بالمباني المخالفة في العقار رقم 28 بشارع على مسعود، وقرار الإيقاف بشارع حبشي على رقم 7 و9، ورقم 13 شارع منصور ورقم 20 شارع منصور عامر، وقرار إيقاف مباني بدون ترخيص على العقار رقم 45 شارع موسسة النور.

حي المرج 
كما كان لحي المرج نصيب من حملات إزالة المخالف من الأبنية فشنت الأجهزة التنفيذية برئاسة الدكتور عواد أحمد رئيس الحي حملة استهدفت شارع غيط العنب وشارع عبدالله رفاعي بالمرج الشرقية والغربية.

ومن جانبه قال الدكتور عواد أحمد رئيس حي المرج في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز": إن لابد من إزالة مخالفات البناء في المهد حتى لا يتم تفاخم المشكلة بشكل أكبر عن اللازم مما يهدد حياة سكان الحي للخطر؛ بسبب سقوط المباني عليهم، لعدم اتباع الأساسيات الصحيحة في البناء.

وأضاف رئيس حي المرج أنه لابد من تغليظ العقوبة تجاه المقاول وأيضا تجاه كل من شارك بالجريمة منا يساعد من تقليص أعداد المباني المخالفة.

وأشار إلى تفكيك شدة خشبية بشارع غيط العنب بالمرج الغربية، وكذلك تفكيك شدة خشبية بشارع عبدالله رفاعي بالمرج الشرقية وتم غلق المحلات الموجودة دون ترخيص.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads