ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الشربيني" خلال لقائه بقيادات "التعليم" عبر "الفيديو كونفرانس".. طباعة 33% من كتب العام الدراسي المقبل.. توصيات بإعادة توزيع المعلمات المغتربات في مسابقة الـ"30 ألف"

الثلاثاء 12-07 - 09:42 ص
الدكتور الهلالى الشربينى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
محمد العطار
عقد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لقاءً مع قيادات الوزارة، ومديرى المديريات التعليمية على مستوى المحافظات عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة ما تم إنجازه من تكليفات خلال الفترة الماضية، والوقوف على المشكلات المختلفة التى تواجه العملية التعليمية، وذلك فى إطار استعداد الوزارة لتجهيز المدارس فى جميع المحافظات لاستقبال الطلاب فى العام الدراسي الجديد 2016/2017.

أكد الهلالي أنه تم إرسال العديد من الكتب الدورية للمديريات التعليمية، إذ تم التنبيه تكرارًا بتنفيذ التعليمات التى تتضمنها، مشيرًا إلى أنه لم يتبق سوى فترة وجيزة على بداية العام الدراسى الجديد؛ لذا كان لا بد من مناقشة ما تم تنفيذه ومتابعة المديريات؛ لتحديد نقاط القصور ومعالجتها.

ناقش الوزير موقف إعادة توزيع هيئة التدريس وتنسيق المعلمين، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة توزيع المعلمين داخل مدارس الإدارة التعليمية الواحدة وبين الإدارات التعليمية داخل كل مديرية؛ بهدف سد العجز فى مراحل التعليم المختلفة قبل نهاية شهر يوليو الجارى، وشدد على إعطاء كل معلم نصابه من الحصص وفقًا لأحكام للقانون، كما شدد على فتح الفصول المغلقة بالمدرس لتقليل الكثافة بالمدارس، وتوزيع الزيادة فى المعلمين عليها، مشددًا بأنه ستتم المحاسبة عند وجود فصول مغلقة بالمدارس.

ووجه الوزير بإعادة توزيع المعلمات المغتربات فى مسابقة الـ30 ألف معلم مساعد العائدات إلى المديريات التابعات لها بناءً على قرار مجلس الوزراء، ولفت إلى ضرورة مراعاة سد أماكنهن، مشددًا على الالتزام بالآليات الموضوعة للتوزيع فى الكتاب الدوري المنظم لهذا الشأن على أن يتم الانتهاء من ذلك قبل نهاية يوليو الجارى.

وشدد الوزير على الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدارس وتجهيزها قبل بداية العام الدراسى الجديد؛ لتحقيق الاستقرار والانضباط للعملية التعليمية، مشيرًا إلى قرار مجلس الوزراء بالموافقة على طرح المناقصات اعتبارًا من شهر مايو الماضى وترسيتها فى أول يوليو الحالى، وناقش مديرى المديريات فيما تم إنجازه فى هذا الشأن مشددًا على عدم إجراء صيانة أثناء الدراسة.

من جهة أخرى، أكد الهلالي على تفعيل برنامج القرائية كبرنامج علاجي للطلاب الراسبين في اللغة العربية والحساب فى مرحلة التعليم الأساسى بجميع المدارس، بالتعاون مع المشاركة المجتمعية لتشجيع الطلاب، وحثهم على الحضور إلى المدرسة.

وفيما يتعلق بالمجموعات المدرسية شدد الوزير على تفعيل القرار الوزارى رقم (53) لسنة 2016 بشأن مجموعات التقوية المدرسية، باعتبارها البديل لمواجهة الدروس الخصوصية، ووجه جميع الإدارات التعليمية بالإعلان عن مجموعات التقوية، والسماح للطالب بأن يسجل فى المدرسة التى يرغب التسجيل بها، وعند المدرس الذى يرغب فى الدراسة معه.

وبالنسبة للأنشطة المدرسية وجه الوزير بتنفيذ خطة الأنشطة التربوية، وتفعيل الأنشطة المختلفة من: (مسارح ـ سباحة ـ أنشطة رياضية) خلال الإجازة الصيفية، مشددًا على أنه سيتم متابعة تفعيل تلك الأنشطة، واتخاذ الإجراءات المشددة فى حال عدم تفعيلها.

وفى سياق آخر، صرح الوزير بأنه تم الانتهاء من طباعة نسبة (33%) من الكتب الدراسية للعام الدراسى 2016/2017، موجهًا المديريات بضرورة استلامها، والانتهاء من الحصر النهائى لكل مديرية للكتب التى تحتاجها.

كما أكد الوزير على ضرورة الحفاظ على الانضباط المدرسى وانتظام اليوم الدراسي، وتنظيم طابور الصباح وتفعيل نشاط الإذاعة المدرسية، وقيام جميع الطلاب بتحية العلم المصرى وترديد النشيط الوطنى مع استخدام الأدوات والآلات الموسيقية.

ووجه الوزير بمراجعة البرامج التدريبية للمعلمين خلال فترة الإجازة الصيفية، والنهوض بالمراكز الاستكشافية، وتفعيل الخطط والبرامج والأنشطة المختلفة، والاستفادة من الإمكانات المادية والبشرية المتوفرة فى هذه المراكز.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads