ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تأجيل دعوى فرض الحراسة على "الصحفيين" لجلسة 25 يوليو

الإثنين 11-07 - 12:30 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
عبـادة المصـري
قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار هشام إبراهيم، اليوم الإثنين، تأجيل دعوى تطالب بفرض الحراسة القضائية على نقابة الصحفيين ووقف البدل عن الصحفيين، لجلسة 25 يوليو للمرافعات.

ورفع الدعوى حسين المطعني، عضو بجدول المشتغلين بنقابة الصحفيين المهنية، وحملت رقم 1426 لسنة 2016، مختصما يحيى قلاش نقيب الصحفيين، ورئيس المجلس الأعلى للصحافة، رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية.

وأشارت الدعوى إلى واقعة اقتحام نقابة الصحفيين في 1 مايو 2016 صدر أمر قضائي من النيابة العامة بضبط وإحضار عمرو منصور بدر رئيس تحرير موقع بوابة يناير ومحمود السقا طالب ومتدرب بنفس الموقع المتهمين في المحضر رقم 2016 لسنة 2016 إداري قسم شبرا الخيمة "التحريض على خرق قانون التظاهر والإخلال بالأمن ومحاولة زعزعة الاستقرار بالبلاد".

واعتبر مقيمو الدعوى أن النقابة أساءت إلى كل صحفيي مصر، بعدما تستر مجلس نقابتها غير الشرعي على متهمين داخل المبنى، وهو الأمر الذي جعل مقيم الدعوى وهو الممثل القانوني للنقابة وعضو عاملا بنقابة الصحفيين.

وطالبت الدعوى، تعيين نقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد، والدكتور مصطفى الفقي، والكاتب الصحفي عبده مغربي، لإدارة النقابة وعزل المجلس الحالى، وفي حالة رفضهم تعيين حارس قضائي يدير النقابة.

كما طالبت الدعوى، وقف صرف البدل عن الصحفيين لحين الحكم في محكمة القضاء الإداري بإلغائه أو صرفه للمحامين، باعتبار أنه مخالف للدستور، ويحدث تفرقة بين النقابات المهنية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟