ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

غدًا.. عرض "تراب الماس" بساقية الصاوي

الأحد 10-07 - 09:28 م
 مسرحيه تراب الماس مسرحيه "تراب الماس"
رشا مصطفى
تعرض مسرحية "تراب الماس" لفرقة رابيتس ميديا غدًا الأثنين، 11 يوليو، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً، على خشبة مسرح "الحكمة بساقية الصاوى بالزمالك.

المسرحية من بطولة أحمد حامد، طه زغلول، إسلام عبدالتواب، يسري إبراهيم، عمر عبدالعزيز، منه وجيه، خالد صلاح، أحمد سامي الصيرفي، حسن عمار، زينب أشرف، أمنية أحمد، إسلام أحمد، أحمد الطيب، معتز أحمد، علي فهمي، وإعداد وإخراج أحمد حامد.

ومن أجواء العرض لم يكن "طه" سوى مندوب دعاية طبية في شركة أدوية؛ حياة باهتة رتيبة، بدلة وكرافتة وحقيبة جلدية ولسان لبق يستميل أعتى الأطباء لأدويته، وفي البيت يعيش وحيدًا مع أبيه القعيد، كان ذلك قبل أن تقع جريمة قتل غامضة تتركه خلفها وقد تبدّل عالمه.. للأبد".

جدير بالذكر أن الكاتب أحمد مراد من مواليد القاهرة، تخرّج في مدرسة ليسيه الحرّية بباب اللوق، والتحق بالمعهد العالي للسينما ليدرس التصوير السينمائي، وتخرّج عام 2001 بترتيب الأول على القسم، ونالت أفلام تخرّجه "الهائمون - الثلاث ورقات - وفي اليوم السابع" جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا.

ولمراد عدة كتابات روايته الأولى "فيرتيجو" في شتاء عام 2007، ونُشِرت في نفس العام عن دار ميريت، ثم تحولت الرواية لمسلسل تليفزيوني في رمضان من عام 2012 بعنوان فيرتيجو بطولة هند صبري، ونالت الرواية جائزة "البحر الأبيض المتوسط للثقافة" لعام 2013 من إيطاليا.

وفي فبراير 2010 أصدر مراد روايته الثانية بعنوان "تراب الماس" وتُرجمت للإيطالية عن دار مارسيليو وللألمانية، ويستعد لتقديمها في فيلم سينمائي.

وفي أكتوبر 2012 صدرت روايته الثالثة "الفيل الأزرق" والتي نالت المركز الأول في مبيعات الكتب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2013 ثم فازت بجائزة القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية عام 2014، وتم تحويل الرواية لفيلم سينمائي بعنوان "الفيل الأزرق" بطولة كريم عبد العزيز، وخالد الصاوي ونيللي كريم.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟