ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

التصديق على أحكام إعدام ثلاثة آلاف شخص في العراق

الثلاثاء 05-07 - 09:07 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
محمد أحمد
قام الرئيس العراقي فؤاد معصوم، اليوم الثلاثاء، بالتصديق على جميع أحكام الإعدام النهائية الخاصة بجرائم "الإرهاب".

وأعلنت رئاسة الجمهورية العراقية، في بيان لها، إن "رئيس الجمهورية صادق على جميع ملفات "الأحكام النهائية" الخاصة بجرائم الارهاب التي استهدفت المواطنين العراقيين"، دون ذكر عددها.

وأشارت رئاسة الجمهورية العراقية، إلى أن "ما تقوم به وزارة العدل من تنفيذ أحكام الإعدام لا يتم إلا بعد مصادقة رئيس الجمهورية على تلك الأحكام".

وأضافت الرئاسة، أن "الاتهامات الصادرة عن وزارة العدل، والتي زعمت وجود نحو 3 آلاف محكوم بالإعدام في سجونها لم تتم المصادقة على أحكامهم من قبل رئاسة الجمهورية، حيث تعد اتهامات باطلة ولا أساس لها من الصحة".

واتهمت وزارة العدل، في بيان، الاثنين، الرئيس العراقي، بتأخير المصادقة على 3 آلاف محكوم بالإعدام بجرائم "إرهابية".

من جهته، قال خالد شواني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية العراقية، إن "الرئيس فؤاد معصوم، صادق على 170 حكمًا بالإعدام بجرائم إرهابية، على مدى عامين، وأرسلت إلى الحكومة لتنفيذها".

وأعلنت وزارة العدل العراقية، تنفيذ حكم الإعدام بحق 5 مدانين بجرائم "إرهابية" بعد يوم واحد من تفجير انتحاري بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، أوقع أكثر من 200 قتيل.

وأعادت السلطات العراقية، العمل بتنفيذ عقوبة الإعدام عام 2004، بعدما كانت معلقة خلال المدة التي أعقبت دخول القوات الأمريكية للعراق، ربيع عام 2003، وهو ما أثار انتقادات منظمات مناهضة لهذه العقوبة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟