ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

استعدادًا لحلول عيد الفطر .."صحة القاهرة" تمنع الإجازات وتخصص أرقام للطوارئ.. و"الجيزة" تجهز فرق الانتشار السريع وتكثف الحملات على المحال التجارية والباعة الجائلين

الأحد 03-07 - 02:08 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
شيماء دهب
استعدت كلًا من مديرية الصحة بالجيزة والقاهرة لاستقبال عيد الفطر خلال أيام من الآن وذلك بإعلان حالة الطوارئ، وإلغاء الإجازات ورفع درجة الاستعداد القصوى لمنع حدوث أية طوارئ غير متوقعة خلال أيام العيد.

ومن جانبه شدد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة على مديرية الشئون الصحية بالقاهرة بإعلان حالة الطوارئ القصوى بالمستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة وتوفير الرعاية الصحية لها خلال فترة العيد ورفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف ومنع الإجازات والراحات.

وأضاف حسام الخطيب مدير مديرية الشئون الصحية بأنه سيتم رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ بجميع المستشفيات ومرفق الإسعاف مع تحديد وسائل الاتصال ومنع إجازات الأطباء والفريق الصحي بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات، إلى جانب مضاعفة تواجد تمركزات متحركة لسيارات الإسعاف بالمواقع المتوقع وجود تجمعات جماهيرية لتحقيق زمن استجابة سريع.

وأشار إلى الدفع بعدد 170 سيارة إسعاف متحركة والتأكد من صلاحية وعمل الأجهزة اللاسلكية والمراجعة المستمرة لسيارات الإسعاف ومتابعة تمركزها وتحركاتها. 

وأضاف مدير مديرية الشئون الصحية بأنه سيتم التنسيق مع معهد سموم كل من جامعــة الـقاهـــرة على أرقام (23640402 – 23643129) وجامعة عين شمس على أرقام (26840902 – 24823314) وغرفة طوارئ الرعاية العاجلة (137) وطوارئ وقائى الوزارة (27923608 – 27321060).

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد عزمى مدير مديرية الصحة بالجيزة، إنه تم الاستعداد بشكل كامل لعيد الفطر المبارك ورفع حالة الطوارئ داخل المستشفيات وإلغاء الإجازات، مشيرا إلى التأكد من توفير الأدوية والمحاليل اللازمة لمواجهة أي حالات تسمم غذائي.

وأشار إلى تجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة بالتنسيق مع هيئة الإسعاف ومراكز الحروق، وتكثيف وجود سيارات الإسعاف وتمركزها خاصة حول الحدائق والمنتزهات.

وأكد مدير مديرية الصحة في تصريحات صحفية أنه تم على تكثيف الحملات بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطري على الأسواق والمحال التجارية، وأماكن الباعة الجائلين والثلاجات، التي تبيع الأسماك المملحة والفسيخ خلال فترة العيد وسحب عينات منها؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من ناحية الاشتراطات الصحية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads