ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"استقلال الصحافة": الإعلام ساهم في عزل مرسي ودعم "3 يوليو"

الأحد 03-07 - 12:30 م
 بشير العدل، مقرر بشير العدل، مقرر لجنة الدفاع عن إستقلال الصحافه
ريهام حبيب
قال بشير العدل، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة لـ"العربية نيوز"، إن الإعلام لعب دورا جوهريا في أحداث "30 يونيو" وما قبلها وما تبعتها من نتائج، فكان هناك حشد إعلامي ضد جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرا إلى أن هذا الحشد كان وراءه قوة خلفية هائلة ألا وإنها الإرادة الشعبية التي لم ترَ في حكم جماعة الإخوان حكم صالح لجميع المصريين، بل إنه حكم لصالح الجماعه وحدها.

وأضاف"العدل" أن الإرادة الشعبية أعطت للإعلام دعما قويا والتي بدورها هيأت المناخ للقوات المسلحة، التي استجابت إلى الإرادة الشعبية التي خرجت في مظاهرات "30 يونيو"؛ لإسقاط حكم جماعة الإخوان.

ونوه مقرر لجنة الدفاع عن إستقلال الصحافة، بأن كما كان يوجد برامج مناهضة لحكم الجماعة، كانت هناك أيضا قنوات تبث لدعم الإخوان ولكن الغلبة في النهاية كانت لإرادة الشعب.

وأوضح "بشير" أن دور الإعلام تنويري كما يكون قائم على الحياد ما بين السلطة والمعارضة، غير إنه يجب أن يكون ناطقا بالسان الشعب، وإنعكاس للتطورات التي يشهدها المجتمع، إلا أن ما نشهده الآن من أداء إعلامي في مصر فإنه أصبح موجهة من ناحية خدمة السلطة الحاكمه ومن ناحية الأخرى تخدم رأس المال الخاص الذي سيطر على الوسائل الإعلامية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟