ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مقتل وإصابة 20 في 4 تفجيرات انتحارية أمام كنيسة بلبنان

الإثنين 27-06 - 11:10 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
محمد أحمد
هزت انفجارات جديدة ساحة بلدة القاع اللبنانبة، الاثنين 27 يونيو، أثناء وقفة تضامنية للأهالي، تضامنًا مع ضحايا التفجيرات التي وقعت الأحد.

وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" إن 4 انتحاريين جدد فجروا أنفسهم قرب كنيسة مار إلياس في بلدة القاع وهم يصرخون "الله أكبر"، فيما أكد رئيس بلدية القاع بشبر مطر، وقوع 5 انفجارات انتحارية خلال بعض الوقت، ووصف الوضع بالخطير جدًا. وأفاد بسقوط عدد من القتلى والجرحى.

وحسب وسائل الإعلام اللبنانية، فقد قام انتحاريان على دراجة نارية برمي قنبلة على تجمع شبابي أمام كنيسة مار إلياس، وتفجير نفسيهما في وقت لاحق.

وفي وقت سابق من الاثنين، قتل 5 أشخاص على الأقل وأصيب 15 آخرون بجروح بـ 4 تفجيرات انتحارية متتالية استهدفت القاع قرب الحدود مع سوريا.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن الانتحاريين الأربعة فجروا أنفسهم بالقرب من مركز الجمارك على الحدود اللبنانية في القاع.

وذكر موقع "النشرة" أنه عند حوالي الساعة الرابعة صباحًا، استهدف انتحاري بلدة القاع بالقرب من مركز عسكري، وبعد مرور 10 دقائق على الانفجار الأول وتجمع الأهالي، استهدف انتحاري ثان التجمع، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى تم نقلهم إلى مستشفيات الهرمل.

هذا وأكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة "مقتل 5 أشخاص جراء هذه التفجيرات بالإضافة إلى 3 انتحاريين على الأقل، ومعلومات غير مؤكدة عن انتحاري رابع".

وأضاف كتانة أن 15 آخرين أصيبوا بجروح، مشيرًا إلى أن عددًا من الجرحى في حالات خطرة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟