ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عضو بـ"الغرفة التجارية": الجمارك تشعل أسعار قطع غيار المحمول

الإثنين 27-06 - 10:50 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
نها رضوان
طالبت شعبة تجار المحمول بغرفة القاهرة التجارية مصلحة الجمارك بضرورة العودة إلى تقييم سعر الرسائل المعمول به مسبقا بدل من التقييم الحالي الذي رفع سعر قطع غيار وإكسسوارات المحمول إلى 400% بميناء دمياط وبناء عليه ستزيد تكلفة السلعة.

وأشار وليد رمضان عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية ونائب رئيس شعبة تجار المحمول، إلى أنه كان يتم تقييم إحدى رسائل قطع غيار المحمول وإكسسواراته بسعر 41 ألف دولار في السعر المقبول السابق ولكن في السعر الجديد تم رفع سعر نفس الرسالة إلى 150 ألف دولار.

وقال وليد إن الشعبة تلقت مجموعة من الشكاوى يتضرر من خلالها المستوردين من رفع السعر على قطع غيار المحمول وإكسسواراته خاصة أن هذه الفئة تهم الشباب وتوفر لهم فرص عمل من خلال العمل في نشاط قطع غيار وإكسسوارات المحمول لمحدودي الدخل الذين يقومون بإصلاح وصيانة الموبايل، مطالبا بضرورة تدخل رئيس مصلحة الجمارك لإلغاء هذا التقييم الذي ليس له مستندات رسمية بجانب أنه ارتفاع مبالغ به ومفاجئ وسيربك السوق وحسابات الشباب والمستهلكين البسطاء.

وقال رمضان إن رفع سعر الجمارك يعتبر ضد توجهات القيادة السياسية خاصة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يؤكد مرارا وتكرارا على ضرورة توفير فرص عمل للشباب وحماية محدودي الدخل وهو مستهلك قطع غيار المحمول وإكسسواراته التي تدخل في أعمال الصيانة التي يقوم بها الشباب.

ولفت نائب رئيس الشعبة إلى أن محدودي الدخل الذين يستخدمون الصيانهة ليس لديهم قدرة على شراء محمول جديد بسعر لا يتناسب مع قدرته المادية واصفا رفع السعر بهذا الشكل بالتعنت من قبل بعض العاملين بميناء دمياط ومطالبا بسرعة تدخل رئيس المصلحة حفاظا على استقرار السوق وتوفير فرص العمل للشباب ومصلحة محدودي الدخل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟