ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ظافر العابدين لـ"العربية نيوز": ياسمين عبدالعزيز "فاكهة الكوميديا" في مصر

الأحد 26-06 - 03:04 م
 ظافر العابدين و ظافر العابدين و ياسمين عبد العزيز .. فيلم"عصمت أبو شنب"
مروة عبد الفضيل
لفت الفنان التونسي ظافر العابدين الأنظار إليه بشكل كبير في مسلسله "الخروج" الجاري عرضه حاليًا محققًا نسب مشاهدة عالية وفي الوقت الذي يتلقى فيه ردود الأفعال يوميًا على دوره.

ويواجه العابدين الاختبار الأصعب من خلال أول أدواره السينمائية كوميديا في مصر من خلال فيلمه"عصمت أبو شنب"، المقرر عرضه في عيد الفطر والذي يجمعه بالفنانة ياسمين عبدالعزيز.

العربية نيوز التقت ظافر العابدين في هذا الحوار:"

في البداية نهنئك على دورك في مسلسل"الخروج" وأسألك كيف ترى هذه التجربة؟
الحمد لله ردود الأفعال تلقيتها منذ الحلقة الأولى من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فاستشعرت وقتها الطمأنينة وأن العمل سيكون بقدر المجهود الذي بذلة كل فريق العمل فيه لأننا كثفنا التصوير وكدنا أن لا ننام.

تمتلك مقومات البطل المطلق فهل تشغلك الخطوة هذه أم لا؟
لا على الإطلاق فأي عمل سواء سينمائي أو تليفزيوني يكون قائما على البطولة الجماعية فكل ممثل بطل في المساحة المخصصة له فهناك عناصر عديدة تتدخل لنجاح العمل مثل القصة والرؤية الإخراجية وأداء الممثلين ككل وقوه كل هذه العناصر بالإضافة بالطبع إلى ماذا تقدم في دورك ومدى قوته.

هل كنت تعرف الفنان شريف سلامة ودرة قبل لقائك بهما في "الخروج"؟
بالطبع كنت أعرفه لكنى لم أكن قد التقيت به من قبل لكنى أحبه على النطاق العملي وأحبه كممثل ممتلك لأدواته بشكل جيد ويعجبني أنه طبيعي جدا في أداء الشخصية التي يقدمها فلا تشعر أبدا أنه يمثل وحينما التقيت بشريف في المسلسل أصبحنا أصدقاء وأنا سعيد بصداقته لأنه فعلا فنان محترم والحمد لله قدمنا ديو أشاد به الكثيرين وهذه نتيجة الكيمياء الفنية التي نشأت بيننا، أما بخصوص الفنانة درة فأعرفها شخصيا من قبل المسلسل نتيجة لأسبقية عملنا معا في مجال عروض الأزياء منذ سنوا لكن اللقاء في العمل التمثلي يكون مختلف وهي شخصية مريحة جدا في التعامل ومهذبة.

من تفتقد مشاهدته في الدراما المصرية؟
طبعا الأستاذ نور الشريف فكان من أعظم صناع الدراما التليفزيونية في شهر رمضان فأنا أشبهه بالياميش الذي لا يحلو رمضان من دونه ولكن عزائنا أنه بمكان أفضل ولا نملك سوى الدعاء له.

قدمت من خلال المسلسل شخصية الضباط فكيف أتقنت الدور بهذا الشكل؟
ذاكرت القصة والسيناريو جيدا بالإضافة إلى حديثي مع بعض الضباط واستلهمت منهم طريقتهم في الحديث وتصرفاتهم بشكل عام والحمد لله خرج الدور بشكل جيد.

من ينافس ظافر العابدين؟
ينافس نفسه فأنا الأهم لدى ليس أن أدخل منافسة مع أي فنان فكلهم زملائي واحترمهم ولكن الأهم لدي أن أضع بصمة للدور الذي أقدمه وأن أكون ممتلكا جيدا لأدواتي لأصل للجمهور بمصداقية لأن الجمهور أقوى من النقاد في انتقادهم لا يتركون التفاصيل تمر مرور الكرام وهذا يعود إلى أن الجمهور المصري بشكل خاص ذواق جدا للفن.

انتقادات كثيرة وجهت إليك بعد اعترافك بحبك للفنانة درة في ظل مطاردة الشرطة لك حيث وجدوا أنه ظرف غير مناسب فما ردك؟
أنا تلقيت إشادات على هذا الاعتراف من الكثيرين فالظرف الذي كنت أمر به في المسلسل كان يدفعني أن أعترف بكل الحب الذي بداخلي للطرف الأخر وهذه هي طبيعة شخصيته في المسلسل أنى أقول ما أريد في أي وقت وأرى في وجهة نظري أن اعترافي بحبي لدره في الأحداث في هذا الظرف تحديدا مناسبا للغاية.

تستعد لفيلم"عصمت أبو شنب"بعد أيام قليلة هل تشعر بالقلق؟
طبيعي جدا أشعر أنى قلق من ردود فعل الجمهور خاصة بعد هذا النجاح لمسلسل"الخروج" وأنا في الفيلم أقدم دور مختلف تمامًا فأدخل في صراعات مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز بشكل كوميدي وأتمنى أن شاء الله أن يلقى العمل استحسان الجمهور.

وماذا عن التعامل مع ياسمين عبدالعزيز؟
ياسمين خفيفة الظل جدا وقريبة من القلب وأنا اعتبرها فاكهة الكوميديا في مصر خاصة وأنها سلكت طريقا صعبا وهو الطريق الكوميدي وهو ليس سهلا على الإطلاق فأرى أنه من ضمن أنواع الفنون الصعبة جدا فاحتفظت لنفسها بشكل مختلف ومغاير لكل ما هو موجود.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟