ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"المركزي الإماراتي": تأثير محدود لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

السبت 25-06 - 10:12 م
الدرهم الامارتي - الدرهم الامارتي - أرشيفية
محمد نادر
قال مصرف الإمارات المركزي "البنك المركزي"، اليوم السبت، إن "تأثر المؤسسات المالية الإماراتية بـ"عدم التيقن" الذي بات يحيط بمستقبل العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، محدود، نظرًا للارتباط المحدود بين النظام المالي في الإمارات ونظيره في بريطانيا".

وأضاف المصرف المركزي، في بيان له، أن البنوك العاملة في الإمارات لا تعتمد على السوق الأجنبية للمعاملات ما بين المصارف في تمويل ميزانياتها، فيما يظهر الصافي المجمع لمعاملاتها في هذا السوق وضعًا إيجابيًا.

ويعمل في الإمارات 50 مصرفًا بينها 23 مصرفًا محليًا و27 بنكًا أجنبيًا، فيما يصل إجمالي عدد الفروع المنتشرة على مستوى الدولة 982 فرعًا، من بينها 896 فرعًا لبنوك وطنية، و86 فرعًا لبنوك أجنبية.

وأشار بيان المركزي الإماراتي، إلى أنه سيستمر شأنه شأن كافة المصارف المركزية الرئيسية، في مراقبة التطورات، نظرًا للتبعات الاقتصادية التي يمكن أن تنجم عن نتيجة التصويت "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، خاصة التطورات التي يمكن أن تؤثر على الاقتصاد الإماراتي.

وأظهرت النتائج الرسمية لاستفتاء البريطانيين على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، التي صدرت أمس الجمعة، تصويت 52% من الناخبين لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد، مقابل 48% صوتوا لصالح البقاء.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟