ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

استعدادات القوى السياسية لـ30 يونيو.. "الإخوان" تدعو للتظاهر.. "تمرد" تكرم أهالي الجنود الشهداء.. "التيار الديمقراطي" يذكر بالمحبوسين.. مستقبل وطن يطلق "الجيش الرابع".. "التجمع" يحتفل بدور الحزب

الجمعة 24-06 - 04:55 م
مدحت الزاهد و أحمد مدحت الزاهد و أحمد كرم
هاني الهلالي
تحل الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو نهاية الشهر الجاري، تلك الثورة التي تم الإطاحة فيها بحكم جماعة الإخوان الإرهابية، بعد عام من حكمها، وانحاز الجيش المصري لإرادة الشعب المصري.


استعدادات القوى السياسية
الإخوان

ودعا ما يسمى بتحالف دعم الرئيس المعزول محمد مرسي أنصاره إلى التظاهر ابتداءً من اليوم الجمعة، تحت عنوان "مكملين لننقذ مصر".

وزعم التحالف أنه تم تأسيسه لإرادة شعبية بعد ثورة 25 يناير، وأنه سيكمل مشوار الثورة بناء على إرادة الشعب- على حد زعمه.

وشدد التحالف على ضرورة أن يظل أنصاره في حالة استعداد دائم للمظاهرات، خاصة بعد حكم محكمة القضاء الإداري بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، مضيفًا أنه يأمل أن يكون هذا الأمر بداية للم شمل القوى الثورية المعارضة مرة أخرى، دون النظر للخلافات السياسية بينهم.

 محمد حسين
محمد حسين
تمرد

قال محمد حسين، المنسق العام لحركة تمرد بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الحركة ستكرم أهالي الشهداء من جنود الجيش والشرطة في الذكرى الثالثة من ثورة 30 يونيو المقررة نهاية الشهر الجاري.

وتابع "إن الحركة تقدم خالص تقديرها للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية، على الدور الذي قاما به خلال الثورة ضد الإخوان"، مؤكدًا أن الحركة ستظل مساندة للقيادة السياسية في حربها على الإرهاب، والتحديات التي تواجه الدولة في الداخل والخارج.


أحمد كرم، الأمين
أحمد كرم، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن
مستقبل وطن

وقال أحمد كرم، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن لـ"العربية نيوز"، إن الحزب سيحتفل بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو بإطلاق مبادرة الجيش الرابع بشكل رسمي، وتعريف المواطنين بها.

وتابع كرم أن الحزب يدرس تنظيم احتفالات على شكل تجمعات في مناطق لم يتم تحديدها من أجل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في مهمته والدولة المصرية فيما تواجه.

مدحت الزاهد
مدحت الزاهد
التيار الديمقراطي

وكشف مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والقيادي بتحالف التيار الديمقراطي لـ"العربية نيوز" عن خطة فاعليات التيار للاحتفال بثورة 30 يونيو.

وقال الزاهد إن التيار الديمقراطي دائما ما تكون احتفالاته بمثل هذه المناسبات في إطار عقد ندوات وصالونات ثقافية تتحدث عن 25 يناير، ودور الشعب المصري، والعمال، والقوى الثورية وغيرها ف تلك الثورة، والتذكير بأهدافها والتأكيد على أنه لا طريق آخر لتحقيق العدالة الاجتماعية إلا بها.

وأضاف أن من بين الفاعليات الأساسية في تلك المناسبات هو التذكير بشهداء الثورة الذين راحوا فيها، وفي أعقابها، وكذلك التذكير بالنشطاء الشباب المحبوسين على خلفية التظاهرات التي خرجوا فيها للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة.

ويضم التيار الديمقراطي أحزاب التحالف الشعبي الاشتراكي، والتيار الشعبي، والكرامة، والدستور، ومصر الحرية، والعدل، وشخصيات عامة.

التجمع

وكشف نبيل عتريس، الأمين العام للمجلس الاستشاري لحزب التجمع، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، عن خطة الحزب للاحتفالات بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو.

وقال "إن الحزب يميل للاحتفال بعقد حلقة نقاشية أو ندوة عن كل ما يخص الثورة، مثل أسبابها، ونتائجها، وما حدث بها، وما إلى ذلك".

وأضاف أن من بين فاعليات الاحتفال أيضًا سيكون التذكير بدور حزب التجمع في ثورة 30 يونيو، خاصة وإنه كان أبرز الأحزاب التي ناهضت حكم جماعة الإخوان ووقفت ضده، وكذلك كان من أبرز الداعين للثورة.

 المستشار أحمد الفضالي
المستشار أحمد الفضالي

تيار الاستقلال


وقال المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، إن أعضاء التيار سيعقدون اجتماعًا، غدًا السبت، لمناقشة ترتيبات الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن التيار لم يتخذ قرارًا حتى الآن بشكل الاحتفال الذي سينظمه في ذكرى الثورة، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن هذا الأمر فور الانتهاء من دراسته غدا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads