ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الإسماعيلي يؤدي مرانه الرئيسي استعدادًا للأهلي

الخميس 23-06 - 09:40 ص
النادى الاسماعيلى النادى الاسماعيلى
أحمد قنديل
أدى فريق الكرة الأول بالنادى الإسماعيلى مرانه الرئيسي على ملعب الإسماعيلية مساء الأمس، استعدادًا للمواجهة المنتظرة أمام الأهلى يوم الجمعة المقبل، ضمن مواجهات الأسبوع الــ32 لمسابقة الدورى الممتاز.

شهد المران انتظام كافة اللاعبين باستثناء المصابين، وحرص المدير الفنى خالد القماش على الاجتماع باللاعبين وحثهم على بذل أقصى مجهود خلال التدريبات من أجل حصد نقاط المباراة أمام الأهلى.

بدأ المران الذى شهد حضور جماهيرى مكثف بتمرينات خفيفة بالكرة بين اللاعبين، للتخفيف من حدة التوتر قبل الموجهة المرتقبة أمام الأهلى.

المران غلب عليه الجانب التكتيكي بالدرجة الأولى على حساب الجانب البدني، خاصة بعد أن وصل اللاعبون إلى حالة فنية وبدينة عالية وارتفعت الروح المعنوية بينهم رغبة في استعادة مسيرة الانتصارات بسبب الجماهير التى تؤازر اللاعبين بشكل قوى.

وحرص القماش خلال المران على تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، لاعبي خط الدفاع بمفردهم، ولاعبي خط الوسط بمفردهم، ثم المهاجمين بمفردهم، حيث تناقل اللاعبون الكرة فيما بينهم من لمسة واحدة عدة دقائق وسط حالة من التركيز التام بينهم.

وعقب ذلك تدرب اللاعبون على بعض الجمل التكتيكية، مثل التحرك بدون كرة، والتمرير على الأجناب، وكذلك كيفية إغلاق منطقة وسط الملعب أمام مهاجمي الفريق المنافس والمراقبة الجيدة لمهاجمي الخصم، وعدم السماح لهم بالتحرك بحرية، مع سرعة الارتداد إلى الخلف عند قطع الكرة مع عدم الاحتفاظ بها.

وعقب انتهاء التدريبات التكتيكية أجري القماش تقسيمة بين اللاعبين في منتصف الملعب، وحرص خلال التقسيمة على إيقاف المران أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين وتنفيذ بعض الجمل، كما كان للكرات الثابتة دورًا أيضا، حيث حرص على تنفيذ الركلات الحرة المباشرة خارج منطقة الجزاء بأكثر من طريقة، من حيث التحرك لحظة لعب الكرة أو التمرير للزميل داخل منطقة جزاء المنافس أو التسديد بشكل مباشر على المرمى أمام منطقة الجزاء مع ضرورة الدقة في التسديد للاستفادة منها قدر الإمكان.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟