ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

كريم كوجاك: إنسانية "الصدمة" أبكتني.. البرنامج ألغى فكرة اهتمام المصريين والعرب بمصالحهم فقط

الإثنين 20-06 - 02:36 م
كريم كوجاك كريم كوجاك
مروة عبد الفضيل
كثيرا ما يختفي الإعلامي كريم كوجاك عن الأنظار ولكنه حينما يعود، فتكون العودة جيدة وبرسالة هادفة مؤثرة وهو ما حدث في برنامجه الذي يعد الأكثر مشاهدة وجدلا وهو "الصدمة" حيث تعتمد فكرة البرنامج الذي يعرض عبر فضائية إم بي سي مصر على إحداث صدمة للجمهور بتصرف ما يحدث أمامهم واستطلع ردود أفعالهم من دون علمهم بأن هناك كاميرا ترصدهم فتباينت ردود الأفعال ليتدخل مقدم البرنامج في الوقت المناسب كاشفا عن حقيقة البرنامج، ويقدم كريم في البرنامج الجانب المصري، حيث إنه تم تصويره في أكثر من دولة مثل لبنان والعراق والسعودية.

"العربية نيوز" التقى كريم كوجاك في هذا الحوار:

في البداية حدثنا عن رأيك في ردود أفعال الجمهور حول البرنامج؟
الحمد لله، فكما تعلمون فالبرنامج حقق نسبة مشاهدة عالية جدًا لأن الجمهور العربي بشكل عام وليس المصري فقط يسرع نحو المنتج الجيد الذي يهدف إلى شيء، نعم فالكثيرين يحبون البرامج الخفيفة الكوميدية لكن قطاع عريض من الناس ومنهم أيضًا من يحبون البرامج الخفيفة يحبون نوعية برنامج "الصدمة" وللعلم فهو برنامج خفيف لكنه في نفس الوقت دسم مليء بالرسائل الإنسانية التي أبكت الكثيرين.

وأنت هل بكيت؟
أكيد لأني شاهدت هذه المشاهد عن قرب أثناء تسجيل الحلقات وكنت رغم بكائي سعيدا جدا بأن هناك قلوب رحيمة وحنونة مثلما شاهدها الجميع وألغى البرنامج فكرة أن المصريين أو العرب لا يهمهم سوى مصالحهم بل في الظروف الصعبة يتكاتفون.

أليس غريبا أن تكون ردود الأفعال كلها إيجابية؟
لا بالطبع لم تكن كلها كذلك بل هناك شخصيات سلبية صادفناها في البرنامج وكان تصرفهم سلبي للغاية ورفضوا عرض مشاهدهم فتم حذفها من البرنامج لأننا نستأذن الضيف نعرض مشاهده أم لا وإذا رفض فنحذفها على الفور من دون أي جدال لكنهم كانوا يخجلون من أنفسهم.

ما هو شعورك بكل هذا النجاح للبرنامج؟
الحمد لله على هذا النجاح وإن كان النجاح يسعدني فهو أيضًا يؤرقني لخوفي من القادم وضرورة أن أقدم شيء على نفس المستوى وأفضل،لأن الجمهور سينتظر مني الأفضل.

لماذا تغيب كثيرا عن عملك كإعلامي؟
لم أغب ولكني الفترة الماضية كنت أقدم برنامج عبر أثير الراديو وهو كلام وسط البلد و"الحمد لله كانت نسبة استماعه جيدة جدا".

هل هناك تجارب تمثيلية قريبا لك؟
كان آخر عمل قدمته هو مسلسل "ابن حلال" مع الفنان الشاب محمد رمضان وأشاد الكثيرين بالشخصية جدًا ولكن عرض علي بعض الأعمال بعدها ولكن لم يحدث النصيب.

نشرت بعض الصحف عنوانا حول برنامجك يقولون فيه "الصدمة" صدم جمهوره باقتباسه فما تعليقك؟
فريق عمل البرنامج لم يقتبس أي فكرة من أي برامج ولكن تمت الإشارة أن البرنامج هو الفورمات العربي لأحد البرامج الأمريكية وهذا شيء أصبح متعارف عليه في الكثير من البرامج، فما المشكلة في ذلك فلا بد من أن يكتب أي أخبار أن يتحرى الدقة والمصداقية أفضل من ظلم فريق عمل كامل اجتهد ليقدم شيء جيد.

ما رأيك في نوعية المقالب التي تقدم مثل "رامز يلعب بالنار" لرامز جلال و"ميني داعش" لخالد عليش؟
لست في محل الحكم عليهما لأن مقدميها زملاء لي واحترم كل التجارب التي تقدم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟