ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قيادي بفتح لـ"العربية نيوز": "حماس" تصر على "دويلتها" في غزة

الإثنين 20-06 - 12:46 ص
السفير سعيد كمال، السفير سعيد كمال، القيادي بمنظمة التحرير الفلسطينية
ابراهيم شعبان
انتقد السفير سعيد كمال، القيادي بمنظمة التحرير الفلسطينية "فتح"، لـ"العربية نيوز"، حركة حماس والمسئولين فيها بشدة، وحملهم مسئولية فشل محادثات الدوحة، قائلًا إن "هناك نية لدى الأخوة في حماس أن يواصلوا طريقهم في غزة، وأن ينفردوا بتكوين "دويلة" لهم في قطاع غزة بدعم من تركيا والدوحة وإيران".

وأضاف "كمال" أن إصرار حركة حماس المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، ظهر أيضًا من خلال إعادة العمل بميناء غزة حتى تكون لهم حركتهم المستقلة عن السلطة الفلسطينية.

وكشف القيادي بفتح، أن حركة حماس تمر بتطورات داخلية كبيرة، للإطاحة بخالد مشعل من رئاسة الحركة والدفع بشخصية حماساوية من غزة، لتولى مقاليد الحركة خلال الفترة المقبلة، وهو ما كانت له تداعياته أيضًا على محادثات الوفاق الفلسطيني في الدوحة.

وتابع أن إسرائيل ترحب تمامًا بالوضع الحالي ويسعدها أن تقول فى كل لقاءاتها الدولية، أنها لا تجد شريكًا فلسطينيًا تستطيع التحدث معه، مضيفًا أن استمرار الانقسام الفلسطيني لم يعد مقبولًا، والقضية تحتاج إلى عقد مجلس وطنى شامل سواء فى رام الله أو القاهرة أو عمان، من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني.

ولفت إلى أن الحركات الإسلامية السياسية الدعوية، مثل حركة حماس لاتتمسك بالوطن، والمهم لها أرضية تنفذ فيها أجندتها بدليل أنني سمعت من حماس أنه ليس شرطًا توطين اللاجئين الفلسطينين داخل فلسطين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟