ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تواصل الاستعدادات لافتتاح المستشفى الجامعي بكفر الشيخ

الأحد 19-06 - 01:11 م
 المستشفى الجامعي المستشفى الجامعي بكفر الشيخ
كفرالشيخ - هشام شوشان
صرح الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ،أنه في إطار استعدادات الجامعة لافتتاح المستشفى الجامعي بكفر الشيخ وفى إطار السعي لتزويد المستشفى بكل ما هو جديد وحديث من الأجهزة والمعدات التي من شأنها أن تقدم الخدمة العلاجية المتميزة لكافة المرضى في جراحات القلب والأوعية الدموية للوصول بها الى أعلى كفاءة، تم وصول احدث أجهزة قسطرة القلب العالمية ماركة فيليبسAllura Xper FD20. 

ويعتبر قسم قسطرة القلب والشرايين على جانب كبير من الأهمية من الناحية التشخيصية والعلاجية لأمراض القلب وسائر الأوعية الدموية الأخرى مثل معالجة الجلطات القلبية وإجراء القسطرة التشخيصية والعلاجية وكذلك الأوعية الدموية والشرايين، إضافة إلى المرضى الذين يعانون من انسدادات في الشرايين أو قصور في الدورة الدموية وكذلك المصابين بالآم الصدر غير الواضحة الأسباب وممن سبق لهم عمل قسطرة وتركيب الدعامات والتأكد من استمرارية عملها.

ويتميز الجهاز الجديد بأنه يحتوي على شاشة كبيرة، وجهاز للتحكم عن بعد، وجهاز للتحكم بواسطة الأقدام، مما يوفر للطبيب، الراحة والدقة، في التعامل مع الحالة من داخل غرفة القسطرة. بالإضافة إلى أنه يتضمن العديد من البرامج الخاصة، لتوفير صورة عالية الوضوح. كما يمكن لذراع الجهاز الدوران بنسبة 360 درجة أفقيا وعاموديا، لمساعدة الطبيب في الوصول إلى صورة شاملة بجسم المريض، ومن زوايا مختلفة.

وأشار إلى أنه تم إنشاء غرفة العمليات بوحدة القسطرة طبقا لمواصفات ومعايير عالمية، فقد تم تجهيزها بتصميم يتمتع بالتحويل بين غرفة عمليات القسطرة إلى الغرفة المهجنة أو ما يعرف بــ Hybrid Cardiac Catheterization room بحيث يعمل الطبيب بشكل مريح جدًا وفاعلية عالية. وأضاف أنه تم توفير كادر طبي مؤهل وعلى درجة عالية من الكفاءة ومتخصص في جراحات القلب والأوعية الدموية لكى تكون المستشفى مركزًا علاجيًا متقدمًا، وخاصة في مجال أمراض وجراحات القلب.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟