ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الحوثيون يعلنون رسمياً تنفيذ صفقة تبادل أسرى مع "المقاومة الشعبية"

الأحد 19-06 - 12:45 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
محمد سعيد
أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثيين رسميًا، اليوم السبت، تنفيذ صفقة تبادل للأسرى مع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في محافظة تعز، بوسط اليمن.

وحسبما ذكر محمد عبد السلام، الناطق الرسمي باسم الجماعة، رئيس وفدها في مفاوضات الكويت، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" فإنه "تم تنفيذ عملية تبادل للأسرى مع بعض المجموعات المسلحة في محافظة تعز وسط بوساطة محلية، أفرج بموجبها عن 118 من أسری الجيش (قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح)، واللجان الشعبية مسلحي الحوثي".

فيما لم يكشف عبد السلام عن عدد المفرج عنهم من الطرف الآخر الحكومي.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مصدر ميداني بمدينة تعز، أن المقاومة الشعبية "أفرجت عن 118 من مسلحي الحوثي وقوات صالح، فيما أفرج الحوثيون عن 76 أسيرًا".

وتمت عملية التبادل، قرب معسكر اللواء 135 مدرع، غرب المدينة، بحضور ممثلين من الطرفين، قادتها وساطات قبلية، على رأسهم الزعيم القبلي عبد اللطيف المرادي، بحسب المصدر نفسه.

وجاء تبادل الأسرى اليوم، بعد نحو أسبوعين من عملية مماثلة قادها الصليب الأحمر الدولي، أفرج خلالها عن 35 أسيرًا من الطرفين، عقب مفاوضات استمرت عدة أشهر، لكن عملية اليوم تُعد الأكبر خلال شهر رمضان المبارك، وفقاً للمصدر الميداني.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟