ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي يستعرض المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة قناة السويس

الخميس 16-06 - 06:21 م
السيسي يستعرض المشروعات السيسي يستعرض المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة قناة
سامي خليفة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الدكتور أحمد درويش، استعرض خلال الاجتماع أهم المشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى أن مخطط تنمية المنطقة الاقتصادية بالقناة سيتم تنفيذه على مرحلتين، تنتهي المرحلة الأولى عام 2030 وتستمر المرحلة الثانية حتى عام 2050، وذلك على مساحة تمتد الى ما يزيد 450 كلم مربع وتضم 6 موانئ، وهي تعتبر مساحة كبيرة تضم فرصًا استثمارية في مجالات متنوعة.

ويتضمن المخطط تنفيذ منطقتين للتنمية المتكاملة في شرق بورسعيد والعين السخنة، وإقامة منطقة خدمات لوجستية، وأخرى سكنية، ومناطق صناعية، فضلًا عن إقامة منطقتين للتنمية في القنطرة غرب وشرق الإسماعيلية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور أحمد درويش، أشار إلى أن الهيئة وافقت على تنفيذ ثلاثة مشروعات بميناءي السخنة وشرق بورسعيد، تصل تكلفتها إلى نحو المليار دولار.

وعلى جانب آخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور رئيس الوزراء.

واستعرض "القاضي" خلال الاجتماع جهود الوزارة الجارية، لتصميم مدينة المعرفة التي سيتم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستعتمد على تكنولوجيا المعلومات المتطورة في كافة قطاعاتها، سواء من حيث وسائل النقل أو تصميمات المنشآت، فضلًا عن الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، ومعالجة المياه واستخدامها في ري المسطحات الخضراء بالمدينة، فضلًا عن مراعاتها لكافة الأبعاد البيئية.

وقد وجه الرئيس السيسي بأهمية توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة المعلوماتية في هذه المدينة الجديدة وتعظيم المنتج التكنولوجي، الذي ستقدمه، فضلًا عن أهمية إنشاء مراكز ومعاهد للتدريب التكنولوجي بها تعمل على تأهيل الشاب ورفع وعيهم وكفاءتهم بنظم التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها لصالح المجتمع.

كما استعرض الوزير خلال الاجتماع أهم المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجالات إنشاء المناطق التكنولوجية، حيث تم الانتهاء من كافة الدراسات الخاصة بالمناطق التكنولوجية، وإطلاق الشركة المعنية بإنشائها وتشغيلها.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم الانتهاء أيضًا من وضع التصميمات النهائية وبدء الأعمال التنفيذية للمنطقتين التكنولوجيتين في مدينتي برج العرب وأسيوط الجديدة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟