ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الفطيم" تجمع 255 ألف جنيه لصالح مؤسسات الرعاية.. و"التضامن" توقع بروتوكول تعاون معها.. "والي": المؤسسة ستوفر فرص عمل متكافئة لذوي الاحتياجات الخاصة

الخميس 16-06 - 02:27 م
غادة والي، وزيرة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي
نها رضوان
وقعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وشركة ماجد الفطيم اليوم بروتوكول تعاون لمدة سنة، يأتى توقيع البروتوكول في إطار الحرص على تنفيذ سياسات الاستدامة والتى تقوم على دعم وتحسين معيشة الأفراد، بما يتماشى مع أهداف الوزارة ورؤية الشركة الواضحة وهي "تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم".

وقد قامت الوزيرة بتوقيع البروتوكول، بالإضافة لممثلين عن شركة ماجد الفطيم بما في ذلك عبدالله النقراشي، الرئيس الإقليمي لشركة ماجد الفطيم العقاريّة في مصر والدكتور هرفي ماجيديه، الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة في مصر والسعودية وقطر والكويت وعمان والبحرين.

ويهدف البروتوكول لتعزيز التعاون بين شركة ماجد الفطيم ووزارة التضامن الاجتماعى من أجل تحقيق الأهداف المشتركة فى مجالات الرعاية والتنمية للفئات المهشمة والأكثر احتياجًا من خلال المنافذ المتعددة لماجد الفطيم والمنتشرة فى عدد كبير من المحافظات.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي بأن "بروتوكول التعاون يعد أحد ثمار وحدة المسئولية الاجتماعية بالوزارة حيث يهدف البروتوكول إلي تطوير البنية التحتية وتنمية مؤسسات الرعاية من خلال حملات التبرع التي تقوم بها شركة ماجد الفطيم لتوفير الأدوات اللازمة لدور الرعاية ودعم وتطوير البرامج والأنشطة والخدمات المقدمة بالدور المختلفة مثل دور المسنين والأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية والأطفال بلا مأوى وذوى الاحتياجات الخاصة والمرأة المعنفة". وتلعب وزارة التضامن الاجتماعي دورًا هامًا في تحقيق منظومة التنمية الاجتماعية الشاملة وتوجيه المجتمع المدني للمشاركة في تحقيق تلك التنمية وتنظيمها بشكل أفضل لرفع المستوى المعيشي للبسطاء.

ويتضمن البروتوكول التعاون ثلاث مجالات يتم فيها الاستفادة من خبرات ماجد الفطيم وشبكة المنافذ التابعة للشركة حول الجمهورية، حيث يشمل البروتوكول توفير فرص عمل متكافئة لذوي الاحتياجات الخاصة وادماجهم فى سوق العمل من خلال توظيف المؤهل منهم للعمل فى شركة ماجد الفطيم، ومساندة الأسر المنتجة فى تسويق منتجاتهم من خلال تخصيص منافذ بيع لهم داخل بعض المراكز التجارية التابعة للشركة، وتحسين البنية التحتية لدور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى من خلال حملات التبرع التى تطلقها شركة ماجد الفطيم فى مصر على مدار السنة.

وتعليقًا على توقيع البروتوكول، صرح عبدالله النقراشي، الرئيس الإقليمي لشركة ماجد الفطيم العقاريّة في مصر، قائلا "نحن سعداء بالتعاون مرة أخرى مع وزارة التضامن الإجتماعي وإطلاق مبادرة هامة جديدة. من خلال رؤيتنا التي نسعى عن طريقها إلى تقديم أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، يمتد دورنا لما هو أكثر من تقديم تجارب تسوق فريدة لعملائنا. وتقوم الشركة بتبني سياسات متميزة في مجال الإستدامة تعمل على تدعيم مسئولياتنا الإجتماعية والاقتصادية تجاه المجتمعات التي نعمل بها، ومواصلة دعمنا للفئات الأكثر إحتياجا في المجتمع. إن شراكتنا مع وزارة التضامن الإجتماعي، باعتبارها جهة منوطة بالإرتقاء بمستويات المعيشة للأفراد وتحقيق التكافل الإجتماعي وتقديم كافة أشكال الرعاية والحماية للفئات الأولى للرعاية بشكل مستدام، نؤكد مرة أخرى على إلتزامنا بالتنمية المستدامة بما يعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع. إننا على ثقة من أن تعاوننا مع وزارة التضامن الإجتماعي في تلك المجالات سيتيح لنا مواصلة تقديم أسعد اللحظات لجميع المصريين".

وبدوره، أشار الدكتور هرفي ماجيديه، الرئيس التنفيذي الإقليمى لشركة ماجد الفطيم للتجزئة في مصر والسعودية وقطر والكويت وعمان والبحرين، إلى "أن حملة التبرع للعام الجديد التى بادرت بها شركة ماجد الفطيم فى يناير 2016 تعد بمثابة نقطة البداية للتعاون بين الشركة ووزارة التضامن الاجتماعى، حيث تم خلال هذه الحملة، التي تهدف لتقديم أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، جمع تبرعات مالية من عملاء المراكز التجارية التابعة لنا فضلا عن كافة فروع متاجر التجزئة كارفور فى مصر.

وعبر عن سعادته بإعلان وصول إجمالى حجم التبرعات من خلال تلك الحملة إلى أكثر من 255 ألف جنيه مصري، تم تسليمها بالكامل لمؤسسة التكافل الاجتماعي التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي والتى قامت بالتبعية بتخصيص هذا المبلغ لتطوير البينة التحتية لثمانية من دور رعاية الأيتام حول الجمهورية.

جدير بالذكر أن التعاون بين ماجد الفطيم ووزارة التضامن الاجتماعي يمتد لأكثر من مبادرة، حيث كانت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد افتتحت معرض وملتقى التوظيف الذي نظمته شركة ماجد الفطيم يوم 4 يونيو 2016.

وفي إطار هذا المعرض، تم توفير أكثر من 4000 فرصة عمل في مختلف التخصصات والمستويات الوظيفية، حيث تضمنت هذه الفرص عددا من الوظائف المخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة.

بالإضافة إلى ما تقدم، أطلقت ماجد الفطيم العديد من المبادرات الأخرى خلال السنوات الثلاثة الأخيرة منها بناء وتطوير 50 منزلا لمحدودي الدخل في محافظة المنيا بمساعدة عدد من موظفي شركة ماجد الفطيم الذين تطوعوا للمساعدة في عمليات الإنشاء لهذه المنازل، هذا إلى جانب الدعم المستمر من الشركة لمستشفى السرطان والهلال الأحمر.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads