ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الشاعر زين العابدين: حان وقت تقدير مشاعر النوبي تجاه وطنه

الأربعاء 15-06 - 03:28 م
زين العابدين الشاعر زين العابدين الشاعر النوبي
محمد عودة
قال زين العابدين الشاعر النوبي في تصريح خاص لـ"العربية نيوز" إنه قد حان الوقت لتتضح الحقيقة النوبية التي لا يعلمها كل مواطن مصري فعمليات التهجير إلى الشمال كانت الأقصي والأصعب في التاريخ النوبي فتم نقلهم فيهم مراكب صغيرة "صنادل" مع الأغنام والممتلكات كل على بعض في خلط مهين للبشرية.

وأضاف الشاعر النوبي أنه لا يوجد عقل يصدق أن يترك إنسان بيته ووطنه ويخرج سعيدا مبتهجا مؤكدا أن الشعب النوبي دائما مهان في مصر بشكل غير مفهوم.

وأشار زين العابدين إلى واقعة مقابلة الوفد الممثل للنوبة للرئيس المعزول محمد مرسي الذي فاجأهم بقوله "أهلا بالجالية النوبية"، واستنكر الشاعر النوبي الأصيل تعامل الحكومات المصرية باختلاف الرؤساء مع الشباب النوبي وإلغائهم ملتقياتهم الثقافية والفنية بدواعي أمنية بشكل غريب فالنوبي لا يمثل خطر على مصر بل النوبي أحد أسباب النصر في حرب أكتوبر ولغته النوبية التي استخدمت كشفرات في الحرب سببا رئيسيا في عدم إدراك المخابرات الإسرائيلية لمعان وخطط الكتائب العسكرية المصرية.

وأوضح الشاعر والكاتب النوبي أن أهل النوبة حضارة وفكر وثقافة ولقد طال الأمد في البعد والفراق بينا وبين وطننا ومهد حضاراتنا ولقد حان الوقت لعدم الاستخفاف بمشاعرنا الوطنية والبدء بقرار ملموس في إعادة تسكيننا لوطننا الجنوبي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟