ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أفلام ممنوعة من العرض في ذكرى "أكتوبر" بسبب السياسة!.. "مبارك" يقف ضد "حائط البطولات" لتمجيده "فهمي".. وقتل "زائر الفجر" يصيب ماجدة الخطيب بـ"الإحباط"

الأربعاء 15-06 - 12:58 ص
فيلم حائط البطولات فيلم "حائط البطولات" وفيلم "زائر الفجر"
مى مجدى
على الرغم من الأهمية التاريخية لذكرى حرب أكتوبر، حيث مثلت معاركها عبورًا للوطن من الظلام إلى النور، ومن الهزيمة إلى النصر، وأعادت للدولة المصرية ثقلها الإقليمي وكرامة وشرف جنودها.

وعلى الرغم من حساسية تلك الفترة إلا أن الأفلام التى وثقت هذة الفترة التاريخية قليلة بالنسبة لأهميتها، كما تم وقف إنتاج أفلام أخرى، إلى جانب منع البعض الآخر من العرض بسبب الظروف السياسية التى كانت تعيشها الدولة فى هذه الفترة، أو ربما لتناولها للوضع السياسى بشكل صريح، فلم تلقَ رضا الحكام.

وترصد "العربية نيوز" في سياق سطور التقرير التالي ثلاثة أفلام تباينت أسباب وقف عرضها وإنتاجها، وهي:


أفلام ممنوعة من العرض
فيلم "حائط البطولات"

فيلم يحمل الكثير من الحقائق التي لا يعلمها الكثير عن حرب أكتوبر، ولكن منعه من العرض الرئيس الأسبق "مبارك"؛ حيث إن الفيلم يتحدث عن المشير محمد علي فهمي، قائد قوات الدفاع الجوي، ويظهر مدى إسهامه في إنجاح الحرب، والذي كان رئيس سلاح الطيران وقتها.

فيلم "حائط البطولات" يشارك في بطولته محمود ياسين وفاروق الفيشاوي وحنان ترك وخالد النبوي وعايدة عبد العزيز ومجدي كامل وندى بسيوني، وهو من إنتاج قطاع الإنتاج بالتعاون مع المنتج الكبير عادل حسني. 

أفلام ممنوعة من العرض

"زائر الفجر" 

أخرجه عزت شكرى سنة 1973 وجسد بطولته ماجدة الخطيب وعزت العلايلى، ويحكى الفيلم الوضع السياسى الذى تشهده البلاد فى تلك الفترة، مستخدمين عبارات ساخنة.

وتم منع الفيلم من العرض للإسقاطات السياسية التى عرضها الفيلم، ومنع من استكمال عرضه بدور السينما، مما أصاب منتجته ماجدة الخطيب بالإحباط.

أفلام ممنوعة من العرض

"الاستعراض الأخير" 

أحد أهم الأفلام القصيرة والنادرة التى قدمت عام 1973، وهي من بطولة الفنان الراحل نور الشريف.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads