ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

منفذ هجوم فلوريدا الأفغاني الأصل.. عمر متين اعتاد ضرب زوجته.. والبعض يتهمه بالجنون

الإثنين 13-06 - 12:28 م
عمر متين "عمر متين"
أحمد سيد
تردد اسم عمر متين خلال الساعات السابقة كثيرًا بعد ما أودى بحياة 50 شخصًا فى ملهى بالس الليلي بمدينة أورلاندو وإصابة 53 آخرين، قبل أن يلقى مصرعه على يد الشرطه أثناء تحرير الرهائن.

عمر متين شاب يبلغ 29 عامًا مواطن أمريكي مسلم من أصل أفغاني وموظف أمنيًا، قامت الشرطة الأمريكية التحقيق معه من قبل أن كان لديه ميول لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

يعرف عن متين أنه شخص عنيف والعنف أحد أساليبه فى التعامل مع الآخرين إن لم تتوافق الأفكار، وظهر ذلك عندما كان فى مركز ميامى، ورأى اثنين من المثليين يقوموا بتقبيل بعض وحضن بعض أمام زوجته وطفله مما جعله فى حالة غضب وأدى إلى صدام بينه وبين هؤلاء، كما يعلم عن متين عداءه للمثليين.

وتمثل العنف فى حياه متين كثيرًا، فكان يبرح امرأته ضربًا على أتفه الامور كتأخر غسل ملابسه، مما أدى الي عدم رضا الزوجه وأهلها عن هذه التصرفات المختلة نفسية، التى أدت إلى الانفصال فى عام 2011 بعد ما تزوجا عام 2009، كما وصفته امرأته بأنه شخص منطوى.

رغم ذلك فلم يلاحظ المقربون من متين شخص أنه متشدد دينيًا وأن يصل الأمر لهذا الحد فكان شخصًا عاديًا كأي مسلم لولا مواقفه وعداءه للمثليين الذى على إثرها قام بقتل 50 شخصًا في ملهى للمثليين وقبل قتلهم أبلغ الشرطة مبايعًا تنظيم الدولة الإسلامية، ليخطو خطوات الخسة وقتل ضحايا بسلاحه المرخص وتسقط الضحايا أمامه وليسقط هو بعد من قبل تدخل الشرطة.

كان "متين" يرتدي جهازًا مشبوهًا وغامضًا خلال الهجوم، وكان يحمل رخصة حمل سلاح في ولاية فلوريدا ورخصة ضابط أمن أيضًا.

فيعد هذا الحادث الأكثر دموية فى تاريخ الولايات المتحدة من بعد حادث 11 سبمتبر 2001، كما أمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتنكيس العلم الأمريكى حدادًا على أرواح الضحايا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads