ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الأكاديمية الموسيقية بالجامعة الألمانية.. 4 سنوات من اكتشاف ودعم الطلاب الموهوبين

الإثنين 13-06 - 10:48 ص
احد الطلاب الموهوبين احد الطلاب الموهوبين
عمرو ممدوح
لعبت الأكاديمية الموسيقية بالجامعة الألمانية دورا هاما في اكتشاف العديدي من المواهب الغنائية الشابة وقدمتهم إلى الأضواء خلال الفترة الماضية ونلقى الضوء في التقرير التالي على دور الأكاديمية وتاريخها.

تأسيس الأكاديمية الموسيقية 
انطلاقا من هدف نشر الثقافة الموسيقية بين أوساط الشباب المصري، افتتحت الجامعة الألمانية بالقاهرة الأكاديمية الموسيقية فى سبتمبر 2012 تحت إشراف وإدارة الموسيقية الشابة عهود خضر. 

ويأتي دور الأكاديمية الموسيقية فى إطار نشر الوعى الموسيقي وتعريف المجتمع بأنواع جديدة ومختلفة من الموسيقى الشرقية والغربية نظرا لما تلعبه الموسيقى من دور فعّال فى تنمية المجتمع، من خلال الحفلات والعروض التى تقيمها الأكاديمية بمقر الجامعة الألمانية بالقاهرة، ويؤديها طلاب الأكاديمية سواء من مدرسة الموسيقى التى أُنشئت فى مارس 2013 بهدف تدريس الموسيقي على يد أساتذة متخصصين ومدرسة الموسيقي Pro والتى أنشئت فى سبتمبر 2013 كامتداد لنشاط المدرسة الموسيقية ولكن بشكل احترافى.

احتضان الطلاب الموهوبين
تتميز الأكاديمية الموسيقية بانفراد وتميز وتنوع مواهبها سواء فى الغناء أو العزف على الآلات المختلفة والتى تشمل طلاب من مختلف الجامعات المصرية نظرا لثقة الجامعة الألمانية بالقاهرة فى المواهب الشابة واحتضانها للطلاب المتميزين مثل نوران أبو طالب، الطالبة بكلية الحقوق جامعة القاهرة والتى انضمت للأكاديمية الموسيقية بالجامعة من خلال اختبارات الأداء التى تعقد دوريا بالأكاديمية. 

مواهب لمعت في الأكاديمية الموسيقية
نوران أبو طالب ذات الــ21 عاما هى إحدى المواهب المنفردة التى التحقت بالأكاديمية، وتتميز بصوتها الطربى العذب الذى تبنته الأكاديمية الموسيقية بالجامعة الألمانية بالقاهرة لتبدأ منها طريقها الفنى والذى طالما حلمت به وتسعى لتحقيقه من خلالها. 

وعن أسباب التحاق نوران بالفريق الموسيقى بالجامعة الألمانية تقول: "إن ما يميز الفريق الموسيقى بالجامعة إنه يضم مجموعة مختلفة من هواة ومحترفى الموسيقى والغناء، وهو ما شجعنى على الالتحاق به لممارسة هوايتى وتطويرها".

وأضافت أبو طالب، أن الفريق يجذب كل المهتمين بالموسيقى من مختلف الأعمار والخلفيات الدراسية، كما أن هذا الكيان الموسيقي يتيح الفرصة للمشتركين أن يتبادلوا المعلومات والأفكار حول الموسيقى، وأن يظهروا أفكارهم ومواهبهم لجمهور أوسع من خلال الحفلات التى يؤديها الفريق دوريا بالإضافة إلى ورش العمل التدريبية التى يشارك فيها عدد كبير من الموسيقيين المحترفين. 

وقد جمع نوران بفريق موسيقى الجامعة الألمانية ولعها بالموسيقى وعشقها لها وهو ما وجدت له صدى إيجابى عند أكاديمية موسيقى الجامعة. 

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads