ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"السوشيال ميديا" ينتفض ضد "المغني".. أبناء النوبة اعتبروا المسلسل تزييف للتاريخ وتشويه للحقائق.. والمقاطعة الرد.. و"منير" يلتزم الصمت

الإثنين 13-06 - 10:35 ص
 المطرب محمد منير المطرب محمد منير
محمد عودة
أثار مسلسل "المغني" الذي يعرض حاليا علي شاشات الفضائيات، والذي يقوم ببطولته المطرب محمد منير، والذي يتناول سيرته الذاتية إستياء عدد كبير من أبناء النوبة خصوصًا فيما يتعلق بالقضية التي تطرق إليها العمل الدرامي عن "تهجير النوبيين" بعد بناء السد العالي خلال فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والتي أظهرت النوبيين سعداء وراضين بتلك الحال رافعين صور جمال عبدالناصر مما أزعج أبناء النوبة الذين رأوا في ذلك تشويهًا وتزييفًا للحقائق.

ومن خلال رصد "العربية نيوز" لصفحات التواصل الاجتماعي، تمحور حديث أبناء النوبة المنزعجين من المسلسل حول أن "الكينج منير" خذلهم بهذا العمل الفني الذي لم يعرض الاوضاع ببلاد النوبة على حقيقتها، بل اتجه إلى تشويه وتزييف تاريخها من خلال مشاهد التهجير والإساءة للهجة النوبية التي حولها المسلسل للهجة أشبه بـ"الصعيدية".

ودعت عدة صفحات نوبية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى مقاطعة مسلسل "المغني"، وعلى رأسها صفحة "النوبة"، التي أصدرت بيانًا أعلنت فيه رفضها لما يتضمنه أحداث المسلسل ومشهد التهجير وأحداث أخرى عن النوبة، كما أعلنت الصفحة مقاطعة المسلسل وعدم نشر أي فيديو من المسلسل على الصفحة، كما كانت تفعل استجابة لطلبات الأعضاء وأطلقت الصفحة هاشتاج ‫#‏المغني_لا_يمثل_النوبة‬.

"المغني" تشويهًا للحقائق
ومن جانبها أكدت يوكا يوسف عضو ومصور فريق "النوبيان نايتس" في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" أن "منير" أخطأ بذكر عملية التهجير في مسلسله، خصوصا وإن كان سيحوله الي صورة هزلية متخاذلة، حتي يحافظ على شعبيته التي اهتزت كثير في قلوب أبناء النوبة بعد عرض هذه المشاهد والتي جاءت في وقت تمر به "النوبة" بمشاكل عديدة.

التهجير عملية "قاسية" أنكرها المسلسل
وأوضحت دينا شعبان عضو فريق "النوبيان نايتس" أيضًا أن منير لا يمثل النوبة في المسلسل علي الإطلاق واتبع أسلوبا مشوها تماما للحقائق، فبداية العمل أظهرت النوبيين في القرية يتحدثون بلغة أشبه بالصعيدية وذلك غير حقيقي بالمرة فالنوبيين القدامي لم يعرفوا العربية من الأساس وبالطبع جاءت حلقة الأمس أكثر سوءا والتي أظهرت النوبيين فرحين بالتهجير وسعداء وحاملين صورة عبد الناصر، والواقع أن التهجير كان قسريا وتم نقل النوبيين في مراكب المواشي وفقدوا ممتلكاتهم إثر ذلك، ثم انتقلوا إلى وادي الجن الذي أسماه النوبيين وادي جهنم بعد ذلك لقساوته.
وتابعت طالما لا ترغب بعملك نقل الحقيقة وإيضاح كم عاني أهل النوبة من أجل مصر فلماذا تقدم هذا العمل؟!.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads