ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

واشنطن: "داعش" يعدم قياداته في أرض المعركة

السبت 11-06 - 12:21 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
محمد نادر
قال مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغيرك، الجمعة، 10 يونيو، إن معنويات العناصر الأجنبية في التنظيم تتداعى، وإن التنظيم يعدم مقاتلين في ساحة المعركة.

وأضاف ماكغيرك خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أن التنظيم خسر 50 في المئة من الأراضي في العراق، و30 في المئة في سورية، والحدود مع تركيا لم تعد متاحة لعناصره.

وأكد ماكغيرك قطع الطريق بين الرقة والموصل، وانخفاض عدد عناصر التنظيم الذي كان يملك نحو 31 ألف عنصر عام 2014، و"في الوقت الحالي يصعب تحديد أعداهم لكنهم بين 10و25 ألف عنصر".

وأكد ماكغيرك أن انخفاض المعنويات لدى مقاتلي داعش، أجبر التنظيم على تنفيذ إعدامات ميدانية لبعض عناصره، وأن "داعش يعدم واحدًا من قياداته كل ثلاثة أيام".

وقال ماكغيرك إن التنظيم "خفض رواتب عناصره إلى النصف، لذا لم يعد لدى هذه العناصر الرغبة في البقاء"، وهذا الأمر أدى إلى "تغيير داعش لدعايته عبر دعوة العناصر إلى التوجه إلى ليبيا وليس إلى سوريا".

وبين ماكغيرك أن التحالف يجمع معلومات عن داعش عبر "فيس بوك" و"تويتر" و"يوتيوب"، وأن المعلومات تظهر تراجعًا لداعش على وسائل التواصل الاجتماعي: "فكل حساب لداعش، نجد مقابله ستة أو سبعة حسابات تحارب داعش".

وأكد ماكغيرك أن الولايات المتحدة لديها اتفاقيات تبادل معلومات مع 50 دولة، وهناك تعاون مع الشرطة الدولية الإنتربول لتتبع المعلومات والأشخاص.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟