ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الأزهر" يخصص غرفة عمليات تتصدى لمحاولات الغش.. تحرير 4 محاضر لطلاب بحوزتهم هواتف محمولة.. وشومان: رؤساء اللجان يبذلون جهودًا​​ للقضاء على الغش

الخميس 09-06 - 04:04 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
محمد عبدالناصر
شهدت امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم الخميس، بعض حالات الغش من الطلاب، على مستوى المحافظات المصرية، وهو الأمر الذي اتخذت فيه المناطق إجراءات حاسمة لمنع تكرار الأمر مرة أخرى. 

وأدى طلاب القسم الأدبي امتحانات مادة الحديث والتي مرت دون مشاكل حيث قامت غرف المتابعة بمشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية بالوصول إلى الطالب الذي مرر ورقة الأسئلة، وتبين أنَّه قام بكتابة اسم غير اسمه الحقيقي على الورقة، ولكن يقظة لجان المتابعة والتفتيش السريع تمكنت من رصد الطالب وتعقبه، وعلى الفور تم ضبط الطالب ومعه الهاتف المحمول الذي مرر منه الورقة والجهات التي تواصل معها، وهوما يؤكد يقظة القائمين على عملية الامتحانات وأنَّ الإجراءات بحق المخالفين رادعة ولا تهاون فيها.

وشهدت منطقة كفر الشيخ تحرير محضرين لطالبين أحدهما بلجنة هدى شعراوي، والآخر بلجنة بنين دسوق، قاما بتمزيق ورقة الإجابة أثناء انعقاد لجنة الامتحانات.

وفى منطقة بنى سويف تم إلغاء ندب اثنان من العمال وإداري، لحوزتهم هواتف محمولة أثناء انعقاد لجنة الامتحانات، مع إحالتهم للشؤون القانونية.

وفى منطقة الشرقية تحرير محضر غش لطالب بلجنة أولاد صقر، ضبط بحوزته جهاز غش على هيئة "فيزا كارت"، وقد تم التوصل إلى الطالب بعد تعقبه عبر صفحات الغش من خلال لجنتي المتابعة بمشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية، وفي منطقة قنا قام أحد الطلاب من لجنة فرشوط بتمرير ورقة الأسئلة أثناء انعقاد امتحان المادة، وباستخدام التقنيات الحديثة تتبعت غرفة المتابعة صفحات الغش وتم رصد الطالب ومعرفة اسمه ولجنته ومن ثَمَّ إبلاغ المنطقة الأزهرية بقنا بالحالة، وتم ضبط الطالب داخل اللجنة وبحوزته الهاتف المحمول وكان قد كتب اسمًا على ورقة الأسئلة غير اسمه الحقيقي، لكن تم الوصول إليه وتحريز الهاتف المحمول وتحرير محضر غش للطالب.

وفى منطقة منطقة الدقهلية تحرير محضر غش لطالبة بلجنة فتيات طلخا، ضُبط بحوزتها هاتف محمول وسماعة أذن خارجية "بلوتوث.

رؤساء اللجان يبذلون جهودًا​​ للقضاء على الغش
وأكد الدكتور عبَّاس شُومان، وكيل الأزهر الشريف، إنَّ غالبية الملاحظين ورؤساء اللجان يبذلون جهودًا مضنية لضبط سير الامتحانات والإسهام في القضاء على ظاهرة الغش، إيمانًا منهم برسالة الأزهر الشريف، مشيدًا بالتعاون بين الأزهر والجهات المسؤولة عن ضبط الامتحانات، مُقدمًا الشكر لهؤلاء المجاهدين والمجاهدات في ميادين الامتحانات.

ونوَّه فضيلته إلى أنَّه في حالة تعرض أي أحد من المشاركين في عملية الامتحانات من موظفي الأزهر لأي مكروه فعليه الرجوع إلى رئيس لجنته وإبلاغه بالأمر، وفي حالة عدم الاستجابة الفورية من قبل رؤساء اللجان فعلى المتضرر أن يبلغ شكواه إلى فضيلة وكيل الأزهر شخصيًّا، على الصفحة الرسمية لمكتبه أو الهواتف الخاصة بالامتحانات والموجودة على البوابة الرسمية للأزهر، مشددًا على أن قيادات الأزهر منشغلون بكل العاملين بهذه المؤسسة العريقة، ورد الحقوق إلى أصحابها بإجراءات رادعة، مستطردًا: "سيروا على بركة الله وقلوبنا معكم وأعيننا عليكم".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads