ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الزراعة": مليون طن صادراتنا من الخضر والفاكهة

الخميس 09-06 - 11:42 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
نها رضوان
أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تواصل خطتها للتوسع في فتح أسواق جديدة بالخارج، وزيادة الصادرات الزراعية المصرية الى مختلف دول العالم، خاصة في دول الاتحاد الأوروبي، وأمريكا وآسيا، من خلال تطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة.

وأشار فايد إلى أن تلك الخطة تنعكس إيجابيًا على زيادة عائد الدولة من النقد الأجنبي لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج، بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

وقال وزير الزراعة إن إجمالي الصادرات المصرية من الخضر والفاكهة منذ بداية العام وحتى الآن بلغت حوالي مليون و735 ألفًا و668 طنًا، حيث بلغت كمية صادرات مصر من الفاكهة حوالي مليون و195 ألفًا و663 طنًا، محتلة بذلك المركز الأول في الصادرات، بينما بلغت كميات الخضر التي تم تصديرها إلى الخارج حوالي 540 ألفًا و5 أطنان.

وتابع أن صادرات الحاصلات الزراعية المصرية الى الخارج شهدت طفرة كبيرة هذا الموسم، حيث بلغ اجمالي كمية صادرات مصر من البطاطس، الموالح، الفراولة، والعنب، مليون و702 ألف، و334 طنًا حتى الآن، فضلًا عن كميات البصل التي تم تصديرها إلى الخارج والتي بلغت 668 ألفًا و617 طنًا، بخلاف دولة الهند والتي تم تصدير 23 ألفًا و966 طنًا إليها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟