ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

طريقة عمل "الحمام المحشي"

الأربعاء 08-06 - 05:12 م
 الحمام المحشي .أرشيفية الحمام المحشي .أرشيفية
منار بدر الدين
تقدم ناهد أمين، مذيعة مطبخ صدى مصر، لقراء "العربية نيوز"، طريقة عمل الحمام المحشى.

المقادير

زوج حمام حجم كبير يغسل بالملح والخل والدقيق، ويوضع نص ساعة في الخل والملح، ويشطف شطفًا متكررًا، ويتم إزالة "الحوصلة" مع الاحتفاظ بالجلد دون تجريح.

مقادير حشو زوج الحمام 1 كوب أرز + 1 بصلة متوسطة + 2 معلقة سمنة أو زيت + ملح فلفل + جوزة الطيب، كبد وقوانص الحمام حسب الرغبة.

طريقة التحضير

يتم تنظيف الكبد والقوانص وتقطيعها قطع صغيرة، ويتم سلقها بـ"مياه وملح وفلفل وجوزة الطيب"، لحين تشبعها بالمياه وتترك جانبًا.

"هنبشر البصلة ونحمرها كويس ونضيف عليها كوب الأرز نقلبهم مع الملح والفلفل وجوزة الطيب كويس إلى أن يلمع الأرز نضيف الكبد والقوانص ونص كوب ماء ونبطئ النار إلى أن الأرز يدخل في السواء نطفئ النار ويبرد قليل ونحشي الحمام إلى أن تمتلئ الحوصلة جيدًا نغلي ماء وبصلة وواحدة طماطم، وفص توم حسب الرغبة ونضع الملح وجوزة الطيب ويغلوا جيدًا ننزل بالحمام ويكون الماء مغطي الحمام جيدًا كي لا ينفجر ويخرج منه الأرز ونجعل الغطاء مفتوح أول ربع ساعة. وعندما يستوي الحمام يخرج في وقتها لانتركه في الشوربة كي لايلين وينفجر ونحمره وناخذ شوية من الشوربة مصرفين".

للحفاظ على الحمام دون انفجار ننصح أن يكون الوعاء مليان بالماء الذي يغطي الحمام جيدًا لانغطي الوعاء في أول عشر دقايق أن يكون الوعاء كبير عن كمية الحمام كي لايقطع نضع الملح مع مياه السلق، اختبار تسوية الحمام نشيل الجناح إن طلع بسهولة معانا يطّلع فورًا من الشوربة ولانتركه في الشوربة لأن الجلد بيبوش فينزل الأرز.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟