ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الشيحي: الحكومة تعمل ليل نهار لتلبية احتياجات المواطنين

الأحد 05-06 - 12:26 م
 الدكتور أشرف الشيحي، الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي
عمرو ممدوح
أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن ضعف التنسيق بين احتياجات المجتمع والبحث العلمي والابتكار، وانخفاض نسبة المكون المحلي في عدد من القطاعات الحيوية، وعدم الاستفادة من مُخرجات البحث العلمي في مواجهة التحديات الأساسية التي يُعاني منها المجتمع المصري، أهم العوائق في التنمية الاقتصادية القائمة على المعرفة، مشيرًا إلى أن برنامج التحالفات التكنولوجية يعد أحد آليات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى المبتكرة لتنفيذ استراتيجية الدولة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية، طبقًا لمعايير ومردود واضح من الاستثمار في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار يمكن قياسه وسيتم متابعة التنفيذ وقياس المردود والعائد من الاستثمار بكل دقة. 

وأضاف الشيحى، في كلمته خلال إطلاق أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا البرنامج القومى للتحالفات التكنولوجية، اليوم الأحد، أن الحكومة طوال الفترة السابقة تعمل على عدة محاور متوازية ومتناغمة تنفيذا لبرنامج الرئيس، قائلا: "نعمل ليل نهار لحل المشاكل الملحة والضاغطة وتطوير البنية التحتية المتهالكة من كهرباء وطرق وتلبية الاحتياجات العادلة للمواطنين من الغذاء والدواء والمسكن، وتهيئة ظروف جاذبة للاستثمار العالمي، واستعادة دور مصر الريادي وتطوير القوات المسلحة لتتمكن من أداء دورها المحلي والإقليمى والعربى لحفظ أمن مصر من التهديدات، وكذلك حفظ الأمن والسلم الدوليين والتخطيط العلمى للمستقبل.

وأوضح وزير التعليم العالي، أنه فى خضم كل ذلك كان البحث العلمى على قائمة أولويات الحكومة طبقًا لبرنامج الرئيس السيسي، وقد التقى الرئيس فور انتخابه بشباب المبتكرين المصريين موجها رسالة بدعم الشباب والفكر والابتكار ثم التقى أعضاء أكاديمية الشباب المصرية، ثم كرم علماء مصر في عيد العلم، ثم التقى القائمين على البحث العلمى، ثم أطلق مبادرة مجتمع.. يتعلم.. ويفكر.. ويبتكر، ثم قام بتوفير الموارد اللازمة لإنشاء بنك المعرفة القومى بتمويل تجاوز نصف مليار جنيه بهدف إتاحة مصادر المعرفة للمجتمع المصرى بالمجان، مؤكدا أن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى كانت حاضرة بقوة حيث يتم استضافة وتشغيل بنك المعرفة من خلال أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟